سمير كودار رئيس جهة مراكش آسفي يترأس جلسة عمل لدراسة سبل إنجاز مشاريع نموذجية بالمناطق المتضررة من الزلزال

0 137

ترأس سمير كودار، رئيس جهة مراكش آسفي، جلسة عمل مصغرة مع حسن قدوري، منسق برنامج “Rebuild”، و بحضور عبد السلام يحياوي، خبير البرنامج، و كذا مجموعة من التلاميذ، و ذلك في إطار الشراكة التي تجمع الجهة مع جامعة محمد السادس التقنية متعددة التخصصات بمدينة إبن جرير.

و تمحور هذا الإجتماع، حول مناقشة برنامج ‘‘Rebuild Program ” إعادة البناء’‘، و هي مبادرة تشرف عليها جامعة محمد السادس التقنية متعددة التخصصات، بشراكة مع مجموعة من الفاعلين من مؤسسات عمومية، و سلطات محلية و منتخبة بالإضافة إلى النسيج الإقتصادي، حيث يهدف البرنامج إلى توفير سكن نموذجي، مبتكر، و مستدام، يلبي الحاجيات الملحة للساكنة، و ذلك في إطار برنامج إعادة إعمار المناطق المتضررة من زلزال الحوز.

و في إطار الإنفتاح على مشاريع البحث العلمي، تم خلال هذه الجلسة التعرف على مختلف المبادرات المبتكرة التي تنجزها الجامعة و التي تتمحور حول المحاور التالية : التنمية الإجتماعية و الإقتصادية، الفلاحة، الماء و الطاقة الخضراء، الهندسة المعمارية، البحوث العلمية الخاصة ما بعد زلزال الحوز.

و قد تم خلال هذا الإجتماع، دراسة سبل العمل المشترك الكفيل بإنجاز مشاريع نموذجية، بهاته المناطق، خاصة في قطاع الماء و السكن المستدام.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.