مراكش تحتضن فعاليات ملتقى الفنان إحتفاءا بالمدينة الحمراء كعاصمة للثقافة في العالم الإسلامي

0 143

شكلت تيمة “متعة العين و الشذى”، محور ملتقى الفنان الذي إنطلقت فعالياته مساء أمس السبت بقصر الباهية بالمدينة الحمراء، بحفل فني ذي طابع روحاني، و ذلك في إطار الاحتفاء بمراكش عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لسنة 2024.

و إحتضنت المدينة الحمراء، قبل إنطلاق هذا الملتقى، عدة أنشطة إحتفاءا بها كعاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لسنة 2024.

و من أبرز هذه الأنشطة، تظاهرة شعرية و أدبية كبرى، نظمتها منظمة العالم الإسلامي للتربية و العلوم والثقافة (إيسيسكو) و دار الشعر بمراكش بتنسيق مع كلية اللغة العربية بمراكش.

و يسعى برنامج الإحتفاء بعواصم الثقافة في العالم الإسلامي، إلى التعريف “بالمخزون الثقافي الإسلامي لعدد من عواصم الدول الأعضاء، و إبراز تنوع و غنى و جمالية مكونات تراثه المادي و غير المادي، و إسهامات علمائه و فنانيه و مبدعيه، رجالا و نساء، في مختلف مجالات المعرفة و البناء الحضاري للأمة و للإنسانية.

و إحتضن قصر الباهية، نهاية يناير الماضي، الإعلان الرسمي لبرنامج الإحتفاء بمدينة مراكش عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، بحضو محمد المهدي بنسعيد وزير الشباب و الثقافة و التواصل، و سالم بن محمد المالك المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية و العلوم و الثقافة (إيسيسكو).

فعاليات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.