مراكش..حملات مكثفة لمراقبة الأسعار و الجودة بمناسبة شهر رمضان

0 147

تقوم اللجنة الإقليمية المختلطة المكلفة بمراقبة الأسعار و الجودة بمراكش، بحملات مكثفة لمراقبة الأسعار و الجودة بمختلف نقاط البيع و أسواق الجملة و التقسيط قبل و خلال شهر رمضان.

و يركز عمل اللجنة في هذه الحملات المكثفة على مدى وفرة العرض، و مستوى الأسعار و جودة المنتجات المعروضة للبيع، و كذا محاربة مختلف أشكال المضاربات.

وعلى مستوى سوق الجملة للخضر و الفواكه، شكلت الجولة التي قامت بها لجنة المراقبة، الثلاثاء 12 مارس الجاري، فرصة سانحة لتحسيس التجار بضرورة إحترام الأسعار و الجودة، و التقيد بالقوانين المعمول بها إسهاما في حماية المستهلك و عدم المس بقدرته الشرائية.

و بالمناسبة، أكد رئيس قسم الشؤون الإقتصادية و التنسيق بولاية جهة مراكش آسفي، المعطي علكة، أن جميع الأسواق ممونة بطريقة و كيفية منتظمة و عادية و لم يتم تسجيل أي خصاص من أي مادة لاسيما المواد التي يكثر الإقبال عليها في شهر رمضان.

و أضاف المتحدث، في تصريح للصحافة، أن الوفرة في المنتوج أدت إلى تراجع في الأسعار مقارنة مع السنة الماضية، حيث تراجع سعر الطماطم من 11 درهما إلى 5 دراهم، وا لبصل من 15 درهما إلى 8 دراهم. في المقابل عرفت أسعار الفواكه إرتفاعا طفيفا لا يتجاوز 10 في المائة.

و أشار إلى أن مصالح المراقبة بالولاية مجندة، و شكلت ثلاث لجان تشتغل بصفة يومية في الأحياء و الأسواق الأسبوعية لمراقبة جودة المواد و الحرص على عدم المساس بالتوزان بين العرض و الطلب، و الضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه أن يقوم بعملية الإحتكار أو المضاربة التي تؤدي إلى الإرتفاع في الأسعار.

و تابع أن لجنة المراقبة ستقوم بعملية التوعية و التحسيس على مستوى الغرف المهنية لإيجاد الحلول للإشكاليات المطروحة و إتخاد إجراءات إستباقية لتدارك أي خصاص كيفما كان في السوق.

من جهتهم، أكد عدد من التجار، أن الأسواق ممونة بكيفية عادية و منتظمة بمختلف الخضر و الفواكه التي يكثر عليها الطلب أثناء الشهر الفضيل مع تسجيل تراجع في الأسعار.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.