تفاصيل إيقاف مروج مخدرات شهير نواحي برشيد

0 88

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي حد السوالم، التابعة نفوذيا لدرك سرية برشيد، القيادة الجهوية للدرك الملكي بجهوية سطات، الثلاثاء 12 مارس الجاري، أول أيام رمضان المبارك، من إيقاف مبحوث عنه وطنيا، بموجب العديد من مذكرات البحث، من أجل ترويج المخدرات و المخدرات الصلبة و القوية ذات التأتير المرتفع، بمنطقة حد السوالم و نواحيها، بعد أن نصبت له كمينا محكما، على مستوى دوار الحداية، الواقع ترابيا بالجماعة الحضرية حد السوالم، عمالة إقليم برشيد.

الشخص الموقوف يدعى ” أ ، ب “، الذي وصف بكونه أحد أكبر مروجي المخدرات بالمنطقة، مبحوث عنه منذ مدة، بموجب مذكرات بحث، صادرة في حقه من لدن مصالح الدرك الملكي بحد السوالم و المراكز المجاورة، في قضايا تتعلق بالإتجار في المخدرات و المخدرات الصلبة و القوية، سجله العدلي حافل بالسوابق القضائية، في قضايا جنحية و جنائية مختلفة.

عملية التفتيش الإحترازي بمنزل الموقوف، المعمول به في مثل هذه الحالات، أسفرت عن حجز ما يناهز 30 قرص مهلوس، بالإضافة إلى 2 كيلوا غرام من مادة الكيف، و خلال العملية نفسها، وضعت عناصر الدرك اليد على ما مجموعه، 200 غرام من مخدر الشيرا، و مبلغ مالي يرجح أنه من عائدات هذه الأنشطة الإجرامية المشبوهة.

الشخص الموقوف و المحروس نظريا، في عقده الثالث، ينحدر من حد السوالم و مقيم بها، كان منذ مدة موضوع تتبع و مراقبة، من لدن مصالح الدرك الملكي، و في كل مرة يفلت من قبضتها، بإعتماده على شبكة من المخبرين، و إتخاذه أقصى درجة الإحتياط و الحذر من كل غريب يقترب منه.

و قد وضع الموقوف، رهن تدابير الحراسة النظرية، بتعليمات من النيابة العامة المختصة، لدى الدائرة القضائية سطات، من أجل البحث معه حول المنسوب إليه، في إنتظار عرضه على أنظار العدالة لترتيب الجزاءات القانونية في حقه.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.