إنزكان آيت ملول..حملات مكثفة لمراقبة الأسعار و الجودة بمناسبة شهر رمضان

0 45

تقوم اللجنة الإقليمية المكلفة بمراقبة الأسعار و الجودة بإنزكان ايت ملول، بحملات مكثفة بمختلف الأسواق و نقاط البيع، لمراقبة جودة المنتجات الغذائية و المواد الإستهلاكية خلال شهر رمضان.

و يركز عمل اللجنة في هذه الحملات المكثفة على مدى وفرة العرض، و مستوى الأسعار و جودة المنتجات المعروضة للبيع، و كذا محاربة مختلف أشكال المضاربات. و هكذا، قام أعضاء هذه اللجنة، اليوم الثلاثاء بجولة ميدانية بإنزكان، شملت محلات تجارية و نقاط بيع التمور، التوابل، و الفواكه الجافة، و ذلك من أجل الوقوف عند حالة التموين، و مراقبة أسعار المواد الغذائية، و مدى اإستجابتها لمعايير الجودة و السلامة الصحية، خاصة المنتجات الأكثر إستهلاكا خلال شهر رمضان الفضيل.

و في تصريح للصحافة، قال رئيس مصلحة العمل الإقتصادي و المراقبة بقسم الشؤون الإقتصادية و التنسيق بعمالة إنزكان أيت ملول، فريد مرزاق، أن اللجنة الإقليمية المكلفة بمراقبة الأسعار و الجودة بإنزكان ايت ملول تكثف من جولاتها الميدانية خاصة خلال شهر رمضان من أجل تتبع التموين و مراقبة أسعار المواد الغذائية، و ذلك بتنسيق تام مع جميع المصالح المختصة.

و أضاف أنه لم يتم تسجيل أي خصاص في السلع المعروضة للبيع، مع إستقرار في أسعار المنتوجات ذات الإستهلاك الواسع، موضحا أنه تم كذلك تحرير مجموعة من محاضر للمخالفات المسجلة طبقا للقوانين الجاري بها العمل.

و قد شكلت هذه الجولة، فرصة سانحة لتحسيس التجار بضرورة إحترام الأسعار و الجودة، و التقيد بالقوانين المعمول بها إسهاما في حماية المستهلك و عدم المس بقدرته الشرائية.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.