توقعات أحوال الطقس ليوم الأربعاء 20 مارس الجاري

0 62

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الأربعاء 20 مارس الجاري، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار نسبيا إلى حار محليا بأقصى الجنوب الشرقي و المنطقة الشرقية و جنوب الأقاليم الجنوبية، فيما يرتقب نزول أمطار متفرقة بالشمال الغربي، و الريف، و السايس، و هضاب الفوسفاط، و والماس، و الأطلسين الكبير، و المتوسط.

و ستكون السماء غائمة أحيانا بالسهول الشمالية و الوسطى مع نزول قطرات متفرقة، فضلا عن تشكل سحب منخفضة و كتل ضبابية بغرب الأقاليم الجنوبية، و السهول الشمالية، و الوسطى، و الواجهة المتوسطية.

و ستسجل هبات رياح قوية نوعا ما بالجنوب و سوس و مرتفعات الأطلس و الجنوب الشرقي، ستكون مصحوبة بتناثر بعض الحبات من الغبار.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و 13 درجة بمرتفعات الأطلس، و السفوح الشرقية، و الريف، و الجنوب الشرقي، و السايس، و هضاب الفوسفاط، و والماس، و ما بين 13 و 19 درجة بباقي ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستبقى كما هي بالجنوب الشرقي و جنوب شرق المملكة و ستعرف إنخفاضا ملموسا في باقي مناطق البلاد.

و سيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، و هادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، و قليل الهيجان إلى هائج شمال أصيلة و ما بين طانطان و العيون، فيما سيكون هائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.