ورزازات..تكثيف عمليات مراقبة الأسعار و جودة المنتجات الغذائية

0 122

كثفت اللجنة المختلطة لمراقبة الأسعار و جودة المنتجات الغذائية التابعة لعمالة ورزازات، خلال شهر رمضان المبارك، عملياتها على صعيد جميع نقاط البيع و أسواق الجملة و التقسيط.

و تحرص اللجنة المشتركة، من خلال عملياتها المكثفة، على حماية صحة المستهلك و الحفاظ على قدرته الشرائية و محاربة كافة أشكال المضاربة و الإحتيال.

و هكذا، قام أعضاء هذه اللجنة، الثلاثاء 19 الجاري، بجولة ميدانية شملت محلات و نقاط بيع الفواكه و الخضروات و اللحوم، إضافة إلى سوق “ترميكت” المغطى، و ذلك للوقوف على حالة التموين و مراقبة المواد الغذائية مع ضمان الإمتثال لمعايير الجودة و النظافة.

و في هذا الصدد، أكد رئيس قسم الشؤون الإقتصادية و التنسيق بعمالة إقليم ورزازات، محمد المهداوي، أن اللجنة المختلطة لمراقبة الأسعار و جودة المنتجات الغذائية كثفت من جولاتها خلال شهر رمضان المبارك من أجل مراقبة جودة المنتجات و الأسعار و ضمان التموين الكافي للأسواق.

وأ وضح المهداوي، في تصريح للصحافة، أن العرض كاف و منتظم في جميع الأسواق على مستوى الإقليم، مشيرا إلى أن وفرة المنتجات أدت إلى إنخفاض أسعار بعض المواد الغذائية.

و أضاف أن مصالح المراقبة على مستوى عمالة ورزازات عقدت، مؤخرا، سلسلة من الإجتماعات تحت إشراف عامل الإقليم، بحضور كافة الأطراف المعنية بتموين الأسواق، بهدف متابعة وضعية هذه الأخيرة على مستوى الإقليم لحماية المستهلك.

و أشار المتحدث نفسه، إلى أن مصالح المراقبة تواصل تعبئتها من أجل محاربة كل الممارسات غير المشروعة، و تحرير المخالفات في حق المخالفين، و التصدي للمضاربة و الإحتكار و الإدخار السري، و ذلك بتنسيق مع المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية و المندوبية الإقليمية للصناعة و التجارة.

من جانبهم، أكد عدد من التجار أن الأسواق مزودة بشكل منتظم و طبيعي بجميع أنواع المواد الغذائية، لا سيما الأكثر إقبالا خلال شهر رمضان، مبرزين أن الأسعار سجلت إنخفاضا طفيفا مقارنة بالسنة الماضية.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.