توقعات أحوال الطقس ليوم السبت 23 مارس الجاري

0 81

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد السبت، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بنزول قطرات متفرقة أو أمطار ضعيفة يحتمل أن تكون مصحوبة برعد فوق السهول الوسطى، و غرب الأقاليم الجنوبية و الأطلس الكبير، و ستهم محليا خلال الليلة القادمة السهول الأطلسية الشمالية و جنوب المنطقة الشرقية.

و ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي المناطق، فيما ستكون درجات الحرارة مرتفعة نسبيا بكل من المنطقة الشرقية، و منطقة السايس، و شرق الأطلس المتوسط و الجنوب-الشرقي و السهول الغربية المجاورة للأطلس.

كما ستتشكل كتل ضبابية محلية خلال الليل و الصباح فوق السهول الشمالية، و منطقة السايس، و شمال المنطقة الشرقية و الجنوب.

و سيلاحظ تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما إلى قوية ستتسبب في تناثر غبار أو حبات رملية محلية بكل من مرتفعات الاطلس، و الجنوب، و الجنوب الشرقي، و المنطقة الشرقية و منطقة طنجة و الواجهة المتوسطية.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ما بين 02 و 07 درجات بالأطلسين الكبير و الصغير، و ما بين 16 و 23 درجة بالمنطقة الشرقية و شرق الأطلس المتوسط، و ستكون ما بين 08 و 15 درجة بباقي المناطق الأخرى.

أما درجات الحرارة خلال النهار فستكون في إرتفاع.

و سيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان إلى هائج أو سيصبح هائجا خلال الزوال بالبوغاز، فيما سيكون هائجا ما بين الجرف و طانطان و مابين بوجدور و الكويرة، و قليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق و سيصبح محليا هائجا إلى قوي الهيجان خلال المساء ما بين طنجة و العرائش.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.