إختتام فعاليات ملتقى الفنان بعرض مسرحية “احلو الباب” لمسرح تانسيفت بمراكش

0 50

تم مساء أمس الخميس، بفضاء قصر الباهية بمراكش، تقديم عرض مسرحي بعنوان “احلو الباب” لفرقة مسرح تانسيفت، و ذلك في ختام فعاليات “ملتقى الفنان” التي نظمت من 9 إلى 21 مارس الجاري بالمدينة الحمراء مراكش.

و خلال هذا العرض المسرحي، الذي إمتد لأزيد من ساعة، إستمتع الجمهور الحاضر، بلحظات من التسلية و المرح و الضحك. و تتمحور تيمة هذا العمل المسرحي، الذي أشرف على إخراجه حسن هموش و من أداء كل من الفنانين عادل أباتراب، و بنعيسى الجراري، و هاجر الشركي، و جليلة التلمسي حول قصة إحدى الأسر وا لمشاكل التي عصفت بها بعد وفاة الوالدين.

و يأتي تقديم هذا العرض المسرحي، في إطار الأنشطة الثقافية المتنوعة المنظمة في إطار إحتفالية “مراكش عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي لسنة 2024″، المقامة تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، و بإشراف من وزارة الشباب و الثقافة و التواصل و تعاون مع منظمة العالم الإسلامي للتربية و العلوم و الثقافة (إيسيسكو)، و المجلس الجماعي لمراكش.

و يذكر أن فعاليات ملتقى الفنان” التي نظمت من 9 إلى 21 مارس الجاري بالمدينة الحمراء، شهدت تنظيم مجموعة من الأنشطة الموازية، شملت عروضا مسرحية و سهرات موسيقية متنوعة في فنون الملحون و الأمداح النبوية و السماع الصوفي، و الفن العيساوي، و الكناوي و الموسيقى الطربية، و كذا ليلة التراث المادي، و معارض تشكيلية.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.