توقعات أحوال الطقس ليوم الثلاثاء 26 مارس

0 64

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الثلاثاء 26 مارس الجاري، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بنزول أمطار أو زخات رعدية فوق كل من الريف، و الأطلسين الكبير و المتوسط، و المناطق الشمالية و شمال المنطقة الشرقية.

كما يتوقع نزول أمطار أخرى متفرقة فوق كل من الوسط، وجنوب المنطقة الشرقية، و الواجهة المتوسطية و الأطلس الصغير، مع نزول قطرات متفرقة شمال الأقاليم الجنوبية.

و يرتقب أيضا تساقط الثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط و الريف فوق القمم التي تفوق 1500م، فضلا عن تسجيل هبات لرياح قوية محليا بكل من المنطقة الشرقية، الأطلس و الريف و الجنوب الشرقي، و قوية نوعا ما بالسهول الشمالية الوسطى و منطقة طنجة، و الواجهة المتوسطية و شمال الأقاليم الجنوبية.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 02- و 04 درجات بمرتفعات الأطلس، و ما بين 04 و 08 درجة بالريف و الهضاب العليا و هضاب الفوسفاط و ولماس، و ستكون ما بين 08 و 12 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، ستكون في إنخفاض بكل من الجنوب-الشرقي، و الجنوب، و في إرتفاع بباقي المناطق الأخرى.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، و هائج إلى قوي الهيجان بالبوغاز، و قوي الهيجان شمال طرفاية، و يصبح تدريجيا، قوي إلى جد قوي الهيجان، صباحا ما بين طنجة و كاب فير، و قليل الهيجان إلى هائج جنوب طرفاية.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.