كلميم وادنون..دورة تكوينية لتعزيز قدرات تلاميذ سلك التعليم الثانوي الإعدادي في المجال الرقمي

0 222

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة كلميم وادنون، مؤخرا بكلميم، دورة تكوينية لعدد من أساتذة مادة المعلوميات بالتعليم الثانوي الإعدادي بهدف تعزيز قدرات تلميذات و تلاميذ هذا السلك في المجال الرقمي.

و يندرج هذا اللقاء التكويني الذي إستهدف على مدى أربعة أيام، نحو 27 أستاذة و أستاذا بالوسط القروي و شبه الحضري، في إطار المشروع التجريبي “المدارس الرقمية” (DigiSchool)، الذي تشرف عليه وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة.

و تتوخى هذه الدورة التكوينية، حسب الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين، إستثمار الكفايات المكتسبة لفائدة التلميذات و التلاميذ عبر تنظيم ورشات قصد الإستعداد للمشاركة في التدريبات المكثفة على الصعيد الوطني للفرق المتميزة في الهاكاثونات ” hackathons ” الجهوية.

وأ كد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين، عبدالمجيد السهل، بالمناسبة، أن تنظيم هذه الدورة التكوينية يأتي في سياق تنزيل أهداف و إلتزامات خارطة الطريق 2022-2026 ذات الصلة بتطوير إستعمالات تكنولوجيا المعلومات و الإتصالات في التعليم، مبرزا أن هذا اللقاء هو ثمرة إتفاقية شراكة بين وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة، و شركاء آخرين، و ذلك بهدف إستخدام التكنولوجيا الحديثة من قبل التلاميذ و ضمان المساواة في الوصول إليها، و توفير تعلمات محفزة تسهم في التنمية الإجتماعية و الإدراكية.

كما أبرز أهمية المشروع التجريبي “المدارس الرقمية ” الذي يستهدف تكوين أزيد من 200 مؤسسة على المستوى الوطني، منها 20 ثانوية إعدادية بجهة كلميم واد نون، و ذلك من خلال عدة أنشطة تروم تكوين أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي، و مواكبة التلاميذ بالمؤسسات المنتقاة، فضلا عن التتبع عن بعد للأستاذات و الأساتذة.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.