توقيف ثلاثة أشخاص بالرشيدية للإشتباه في قرصنتهم بطاقات الأداء البنكي و إستعمالها في إقتناء بضائع و خدمات على شبكة الأنترنت

0 81

تمكنت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الرشيدية، مساء أمس الإثنين، من توقيف ثلاثة أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 22 و 33 سنة، أحدهم من ذوي السوابق القضائية، و ذلك للإشتباه في تورطهم في قرصنة بطاقات الأداء البنكي، و إستعمالها في إقتناء بضائع و خدمات على شبكة الأنترنت.

و أوضحت مصادر محلية، أن مصالح الأمن كانت قد نسقت مع مركز الأداء النقدي الوطني بخصوص عمليات إقتناء تدليسية بإستعمال بطاقات أداء صادرة عن دولة جنوب إفريقيا، حيث تم فتح بحث قضائي مكن من توقيف أحد المشتبه بهم بمدينة الرشيدية، و هو في حالة تلبس بإقتناء هاتف محمول بإستعمال بطاقة أجنبية في إسم الغير.

و أضاف المصدر نفسه، أن الأبحاث المتواصلة في هذه القضية مكنت من توقيف إثنين من المساهمين في إرتكاب هذه الأفعال الإجرامية، و حجز دعامات رقمية و معدات معلوماتية، يشتبه في تسخيرها لغرض قرصنة بيانات بطائق الأداء البنكي.

و قد تم إخضاع المشتبه فيهم الثلاثة لتدبير الحراسة النظرية على ذمة البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، و ذلك للكشف عن جميع ظروف و ملابسات هذه القضية، و رصد إمتداداتها و إرتباطاتها الوطنية و الدولية.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.