تورط سائق سيارة فارهة في حيازة المخدرات بنواحي برشيد

0 61

أوقفت عناصر الدرك الملكي، بالمركز الترابي الدروة، التابعة نفوذيا لدرك سرية برشيد، القيادة الجهوية للدرك الملكي بسطات، مساء يوم الثلاثاء الماضي 26 مارس الجاري، أحد أشهر مروجي المخدرات، مبحوث عنه بموجب مذكرات بحث وطنية، للإشتباه في تورطه في حيازة و ترويج الممنوعات، و ذلك على مستوى دوار السحابات، بإحدى جماعات إقليم النواصر.

مصالح الدرك الملكي الدروة، أوقفت المشتبه به في ترويج و توزيع مختلف أنواع المخدرات، بعد عملية مطاردة لسيارته المشبوهة، بدأت أطوارها إنطلاقا من دوار الجدد، الجماعة القروية جاقمة، عمالة إقليم برشيد، وصولا إلى جماعة النواصر، عمالة إقليم النواصر بالدار البيضاء.

و كانت عناصر درك المركز الترابي الدروة، قد داهمت وكر مروج المخدرات الشهير، على مستوى دوار الجدد، غير أن عدم إمتثاله لأوامر عناصر الدرك، دفعتهم خلال عملية المطاردة، إلى تفجير إطارات سيارته الفارهة، التي كانت مملوءة عن آخرها بالمخدرات.

و ذكرت مصادر محلية، بأن تاجر المخدرات المعني بالأمر، إستغل وعورة المسالك الترابية و عامل الليل، وفر على متن السيارة الفارهة، موضوع المطاردة و الحجز، إلى أن توقفت به السيارة بسبب عطب في العجلات، و ترجل من داخلها شخصين من مساعديه، تم توقيف أحدهما في زمن قياسي، و الذي لم يكن سوى مساعده الأول.

عملية التفتيش الإحترازي المعمول به في مثل هذه الحالات داخل السيارة، أسفرت عن حجز ما مجموعه 80 كيلوغرام من مخدر الكيف، و ما يزيد عن 12 كيلوغرام من مخدر الشيرا، و وضعت اليد على حوالي 600 قرص مهلوس نوع إكستازي، بالإضافة إلى 200 غرام من مخدر البوڤا، و 250 غرام من مخدر الكوكايين، و 14 سكينا من الحجم الصغير، و سكين من الحجم الكبير، و ثلاثة موازين إلكترونية لوزن الممنوعات، بالإضافة إلى 8 صفائح معدنية للسيارات.

و جرى قطر السيارة و المحجوزات، صوب المركز الترابي الدروة، قصد إخضاعها للخبرة التقنية، و وضع الممنوعات رهن إشارة العدالة، لكل غاية مفيدة، بالموازاة مع وضع الموقوف رهن تدابير الحراسة النظرية، و تحرير مذكرة بحث في حق الفارين من قبضة المصالح الأمنية، في إنتظار إحالة الموقوف على أنظار المحكمة، لترتيب الجزاءات القانونية في حقه.

مخدرات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.