توقعات أحوال الطقس ليوم الجمعة 28 مارس الجاري

0 28

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الجمعة 28 مارس الجاري، نزول أمطار محليا رعدية مع إحتمال تساقط البرد بكل من المناطق الشمالية و الوسطى، و الأطلس و الريف و بشمال المنطقة الشرقية.

كما يرتقب نزول قطرات مطرية أخرى متفرقة بشمال الأقاليم الجنوبية و بجنوب المنطقة الشرقية. مع تساقط ثلوج فوق قمم مرتفعات الريف والأطلس التي يتعدى علوها 1500 متر.

و سيلاحظ أيضا تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما إلى قوية بالمناطق الشمالية و الوسطى، و مرتفعات الجنوب الشرقي و المنطقة الشرقية، مع هبات رياح معتدلة إلى قوية بعض الشيء بالأقاليم الجنوبية، فضلا عن تناثر الغبار أو الرمال بكل من المنطقة الشرقية و الجنوب الشرقي و الجنوب و محليا بوسط البلاد. كما سيتشكل ضباب محلي بالسهول الشمالية و بالسواحل الجنوبية، خاصة خلال الصباح.

و سيبقى الطقس باردا نسبيا بمناطق الأطلس و الريف.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 04- و 03 درجات بمرتفعات الأطلس، و ما بين 02 و 09 درجات بالريف و بالهضاب العليا الشرقية، و ما بين 10 و 17 درجة بالجنوب و بالسواحل، و ستكون ما بين 06 و 13 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستكون في إنخفاض بوجه عام.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، و هائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، و قوي إلى جد قوي الهيجان بين طنجة و طرفاية، و قليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل ليصبح قوي الهيجان في الصباح.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.