تنظيم “ماراطون” خيري بمراكش للتحسيس بأهمية التبرع بالدم

0 198

تنظم إحدى فعاليات المجتمع المدني المهتمة بواهبي الدم يوم 21 أبريل الجاري، ماراطونا خيريا على مسافة 7 كيلومترات، و ذلك بهدف التحسيس بأهمية التبرع بالدم.

و أوضحت الجمعية في بلاغ، أن “هذه التظاهرة الخيرية، ستقام إنطلاقا من ساحة الكركرات بحي المسيرة و وصولا إليها”، مبرزة أن هذا الماراثون سيتيح للمشاركين فرصة اللقاء من أجل قضية نبيلة.

و أضاف المصدر ذاته، أن هذا الحدث الإجتماعي و الرياضي، الذي سينظم برعاية من وزارة الصحة و الحماية الإجتماعية و بتعاون مع المركز الوطني لتحاقن الدم، يهدف إلى التشجيع على نمط حياة صحي و نشط، و التبرع بالدم من أجل إنقاذ الأرواح.

و إعتبر المنظمون أن هذا التعاون يظهر الأهمية التي توليها السلطات و الهيآت الصحية لهذه القضية الحيوية، مشيرين إلى أن الماراثون سينطلق في الساعة الثامنة صباحا و سيستقبل المشاركين من جميع المشارب، بما فيهم العدائون المحترفون، و الأسر الراغبة في دعم هذه القضية الإنسانية.

و أشار البلاغ إلى أنه سيتم منح الجوائز للفائزين، غير أن الهدف الأساسي يتمثل في التضامن و التعبئة من أجل التبرع بالدم، معتبرا “أننا جميعا يمكننا إحداث فرق حقيقي في حياة الأشخاص المحتاجين”.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.