عيد الفطر..السماح لنزلاء المؤسسات السجنية بالتوصل بقفة المؤونة بصفة إستثنائية

0 38

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج، أنه بمناسبة عيد الفطر، سيسمح، بصفة إستثنائية، لنزلاء المؤسسات السجنية بالتوصل بقفة المؤونة، إبتداء من ثاني أيام العيد لمرة واحدة و لمدة أسبوع فقط، و ذلك وفق برمجة زمنية معدة من طرف إدارات المؤسسات السجنية.

و أوضحت المندوبية العامة، في بلاغ لها اليوم الجمعة، أنه ترسيخا لمقتضيات قرارها بإستثناء الأعياد الدينية من قرار المنع النهائي لقفة المؤونة، نظرا لما لهذه المناسبة من وقع إيجابي على نفسية النزلاء و من دور في الحفاظ على الروابط التي تجمعهم بعائلاتهم “سيسمح، بصفة إستثنائية، للنزلاء بالتوصل بقفة المؤونة من طرف ذويهم و أقربائهم و كذا أعوان التمثيل الديبلوماسي و القنصلي بالنسبة للسجناء الأجانب خلال زيارتهم لهم، إبتداء من ثاني أيام العيد لمرة واحدة و لمدة أسبوع فقط، و ذلك وفق برمجة زمنية معدة من طرف إدارات المؤسسات السجنية”.

و أشار المصدر ذاته، إلى أن المؤسسات السجنية ستعمل على منح جميع التسهيلات اللازمة لنزلائها للإتصال بعائلاتهم من أجل إخبارهم بالموعد المحدد و الشروط المطلوبة لإدخال المؤونة الغذائية.

و بناء عليه، يضيف البلاغ، تهيب المندوبية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج بجميع عائلات النزلاء الإنخراط الجدي و المسؤول و المساهمة الفعالة لإنجاح هذه العملية.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.