تفاصيل محاكمة حارس بتهمة دفن جثة قطة في مقبرة بمراكش

0 47

قررت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، في جلستها ليوم الثلاثاء تاسع أبريل الجاري، إرجاء محاكمة حارس مقبرة إلى غاية الأسبوع المقبل، لإعداد الدفاع.

و كان المتهم “ا.م” قد أحيل يوم الثلاثاء المنصرم من طرف مصالح الأمن على وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، حيث قرر متابعته في حالة إعتقال من أجل “تلويث المقابر، الإخلال بالإحترام الواجب للموتى و إنتهاك حرمة المقابر”، مع إحالته على أول جلسة خلال نفس اليوم لبدء محاكمته من أجل المنسوب إليه.

و بحسب المعطيات المتوفرة، فإن المتهم الذي يشتغل حارسا بمقبرة دوار العسكر بتراب مقاطعة المنارة، تم إيقافه من طرف عناصر الأمن بعد إقدامه على دفن جثة قطة بين القبور.

و وفق ذات المعطيات، فإن سيدة إستغلت الإزدحام الذي تشهده المقابر بالتزامن مع “يوم الزيارة” التي تصادف السابع و العشرين من شهر رمضان، فتوجهت إلى المقبرة المذكورة، و طلبت من الحارس دفن جثة قطتها الميتة التي لفتها في ثوب و سلمته مبلغ مائة درهم، و هو الطلب الذي لم يتردد الحارس في تلبيته، حيث سارع إلى مواراة جثة القطة بجانب أحد القبور.

و تضيف نفس المعطيات، أن أهالي صاحب القبر تفاجؤوا لحظة زيارة ميتهم بوجود عملية حفر حديثة بجانب قبره، فسارعوا إلى ربط الإتصال بالخط رقم (19)، حيث إنتقلت عناصر الدائرة الأمنية الثامنة إلى المقبرة المذكورة للتحقيق في الموضوع.

و أشارت ذات المعطيات، إلى أن عناصر الأمن إستفسرت حارس المقبرة عن عملية الحفر المريبة تلك، حيث لم يتردد في الإعتراف بإقدامه على دفن جثة القطة مقابل المبلغ المالي المذكور، بناء على طلب سيدة لم يتأكد من هويتها.

و بناء على تعليمات النيابة العامة تمت إحالة الحارس على الشرطة القضائية لتعميق البحث معه و معرفة ما إذا كان الأمر يتعلق بالسحر و الشعوذة، حيث تم إخضاعه لتدابير الحراسة النظرية في إنتظار عرضه على أنظار القضاء ليقول كلمته في شأنه.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.