تنظيم المؤتمر الدولي الـ20 للطب النفسي الديناميكي بمراكش

0 143

تحتضن كلية الطب و الصيدلة بمراكش ما بين 16 و 20 أبريل الجاري، المؤتمر الدولي الـ20 للجمعية العالمية للطب النفسي الديناميكي، بمشاركة ثلة من المختصين المرموقين في علاج الأمراض النفسية المزمنة.

و أفاد بلاغ للمنظمين بأن هذه التظاهرة العلمية العالمية، المنظمة بمبادرة من الجمعية المغربية للطب النفسي الديناميكي، ستتناول موضوع “التحديات الإجتماعية – المسؤولية المشتركة”.

و أضاف أن المؤتمر الذي يروم دمج المشاكل الإجتماعية العالمية من قبيل أزمة المناخ و الأوبئة و تشجيع البحث متعدد التخصصات، يشكل مناسبة لتبادل التجارب العملية و الإبتكارات العلمية في مجال الصحة العقلية.

و نقل البلاغ عن رئيس الجمعية المغربية للطب النفسي الديناميكي، الدكتور هاشم تيال، قوله أنه من المتوقع أن تساعد مساهمات العلوم الإنسانية على إزالة التحديات الإجتماعية من أجل رفاهية المرضى.

من جانبه، أكد رئيس الجمعية العالمية للطب النفسي الديناميكي، البروفيسور نيكولاج نيزنانوف، أنه من المهم إعتماد مقاربة شمولية للطب النفسي الديناميكي لفهم الصحة العقلية، مبرزا أهمية المجموعة و مشاركة المرضى.

و نوه بتطور الأفكار و المفاهيم و لاسيما من خلال نشر مقالات حول تجارب حية بشأن الإضطراب الذهني من قبل الجمعية العالمية للطب النفسي الديناميكي.

و سيشكل هذا المؤتمر أيضا، فرصة لعلماء و ممارسين من العديد من البلدان لإكتشاف خلفيات عمليات مناطق النزاع، و ديناميات الصراع و حلولها بالإضافة إلى سياقها الشامل، و التعامل مع الخوف من التواصل و التهديدات الشخصية.

يشار إلى أن الطب النفسي الديناميكي، يعتبر نهجا إنسانيا يركز على الشخص بعمق مع فهم متعدد الأبعاد لديناميات المجموعة على مستويات مختلفة، بما يشمل ليس فقط الأسر و لكن الجماعات الإجتماعية الكبيرة و المجتمعات.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.