تفاصيل الحكم على أب وضع حد لإثنين من أبنائه بتازة

0 52

قضت غرفة الجنايات الإبتدائية بإستئنافية تازة، بإدانة جندي متقاعد قتل إبنيه و أصاب زوجته و صغيرهما بجروح خطيرة، بالسجن مدى الحياة بجناية «القتل العمد مع سبق الإصرار و الترصد و محاولة ذلك».

و حكمت في الدعوى المدنية التابعة، بأدائه تعويضات مدنية لفائدة الزوجة و أبنائها الثلاثة المتبقين.

و قضت بأدائه 20 مليون سنتيم للزوجة و 10 ملايين سنتيم لكل واحد من إبنيها القاصرين، بواسطتها، و مبلغ مماثل لأختهما الراشد.

و قررت برد دفع تقدم به دفاعه إلتمس فيه إجراء خبرة نفسية على المتهم و عرضه على طبيب مختص لمعرفة ما إذا كان مسؤولا عن أفعاله و في كامل قواه العقلية وقت إرتكاب الجريمة.

و تعود وقائع الجريمة لفجر الأربعاء 25 أكتوبر الماضي، لما تسلح الجاني البالغ من العمر 65 سنة، بسكين أجهز به على إبنته و عمرها 27 سنة و إبنه الذي يصغرها ب8 سنوات، قبل أن يطعن زوجته و إبنه الصغير مصيبا إياهما بجروح خطيرة في أنحاء مختلفة من جسميهما، نقلا إثرها لمستعجلات مستشفى إبن باجة.

و نجت فتاة و أخوها بأعجوبة من الموت بعدما هاجمهما، لكنهما تمكنا من الفرار خارج المنزل بدوار المعسكر بعدما سمعا صراخ أمهما التي زادت مشاكله معها و خلافاتهما في الفترة السابقة لإرتكابه الجريمة و إعتقاله بعد محاصرته، و إحالته على قاضي التحقيق الذي تابعه بالمنسوب إليه و أحاله على غرفة الجنايات الإبتدائية.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.