تارودانت..الدورة التاسعة للموسم السنوي للمدارس العتيقة من 16 إلى 23 أبريل الجاري

0 147

تنظم مؤسسة “سوس ” للمدارس العتيقة، خلال الفترة الممتدة ما بين 16 و 23 أبريل الجاري بتارودانت، الدورة التاسعة للموسم السنوي للمدارس العتيقة، حول موضوع : “الإسلام دين الوسطية و الإعتدال”.

و ذكر بلاغ للمؤسسة، أن دورة هذه السنة، المنظمة تحت الرعاية السامية لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، تقام بتعاون مع وزارة الأوقاف و الشؤون الاسلامية، و الأمانة العامة للمجلس العلمي الأعلى، و عمالة إقليم تارودانت، و بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و المجلس الإقليمي لتارودانت و الجماعة الترابية لتارودانت.

و يشمل برنامج الدورة، تنظيم مجموعة من المحاضرات العلمية و الدينية، بالإضافة إلى العديد من الأمسيات الدينية و القرآنية لمجموعة من المدارس العتيقة المشاركة في هذه التظاهرة الدينية.

و يتوزع برنامج الموسم الديني و الروحي لهذه السنة، حسب المنظمين، على عدة أنشطة منها تنظيم محاضرات و موائد مستديرة حول مواضيع:”الإسلام دين الوسطية والاعتدال”، “تأصيل الوسطية في الإسلام”، “الوسطية في القرآن الكريم”، “الوسطية في السنة النبوية”، “الوسطية في سيرة الصحابة الكرام”، “الوسطية في سيرة علماء المغرب”، “تطبيقات الوسطية والإعتدال في الإسلام”، “وسطية الإسلام في نظام الحكم”، و “وسطية الإسلام في نظام المال”.

كما سيعرف البرنامج، تنظيم مجموعة من الزيارات التفقدية لعدد من المدارس العتيقة بجهة سوس ماسة.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.