الدورة ال25 لمهرجان كناوة و موسيقى العالم بالصويرة..مشاركة باقة من أبرز الفنانين و الموسيقيين العالميين

0 36

تشهد الدورة ال25 لمهرجان كناوة و موسيقى العالم التي ستقام بمدينة الصويرة من 27 إلى 29 يونيو المقبل، مشاركة فنانين و موسيقيين إستثنائيين عالميين يعدون بإشعال المنصات.

و أفاد بلاغ للمنظمين بأن “الأمر يتعلق بأول ربع قرن من التفرد و الذي شهد توالي أكبر أسماء الجاز و موسيقى العالم إلى جانب معلمي كناوة فوق منصات المهرجان. ككل دورة، و بباقة من أبرز الفنانين المنتظرين بالمغرب، يعد المهرجان بليال لا تنسى ستصدح خلالها أجمل و أقوى الأصوات بأركان مدينة الرياح”.

و أضاف البلاغ أن من بين الأسماء التي ستضيء فعاليات الدورة ال25، بويكا (BUIKA) (إسبانيا)، و سان لوفون (SAINT LEVANT) (فلسطين)، و الإخوة بريكر، تجديد اللقاء (THE BRECKER BROTHERS BAND REUNION) (الولايات المتحدة الأمريكية)، و بوكانطي (BOKANTÉ) (الولايات المتحدة الأمريكية جزر غوادلوب).

و من خلال موسيقى الفلامنكو، و البلوز، و الجاز، و الموسيقى الشرقية، و الراب، و الرومبا جيتان، و الشعبي، يؤكد المهرجان طابعه الإنتقائي الذي فرضه كموعد رئيسي على جدول الأحداث الموسيقية العالمية.

و ذكر المصدر ذاته، أن المشاعر الجياشة التي تتدفق من صوت بويكا الأجش تجعل منها أحد أبرز و أشهر الأصوات عبر العالم.

صوت معبر بشكل لا يضاهى، يمزج روح الفلامنكو و عمق موسيقى الجاز، يتجاوز الحواجز اللغوية و يراوغ الحدود الموسيقية.

أما النجم الصاعد بالمشهد الموسيقي الدولي، مغني الراب الفلسطيني ذو الأصول المختلطة و الجمهور متعدد الأجيال، سان لوفون، فيمزج، بإبداع و تفرد، اللغات العربية و الإنجليزية و الفرنسية في أغانيه. و تحقق إبداعاته التي تجمع بين موسيقى الهيب هوب وموسيقى “الآر أند بي” نجاحا ضخما على المنصات و تحصد ملايين المشاهدات على شبكات التواصل الإجتماعي.

و ببرمجته لراندي بريكر و مجموعته ” THE BRECKER BROTHERS BAND REUNION”، يستقبل المهرجان أحد أهم أسماء موسيقى الجاز في الخمسين سنة الأخيرة، و الذي إكتسح، رفقة شقيقه الراحل مايكل بريكر، المنصات حول العالم و أثرا معا و بشكل دائم على أجيال من الموسيقيين.

أما مجموعة “بوكانتي” التي تجمع ثلة رائعة من العازفين من خلفيات متنوعة، و تحمل توقيع مايكل ليج، أحد أعظم عازفي الجاز من جيله و مؤسس مجموعة ” Snarky Puppy”، فتتفرد بميزة فاصلة ذلك أن مغنيتها مليكة تيرولين تتقن بإمتياز المتطلبات الصوتية لموسيقى الجاز و تلقي نصوصا باللغات الكريولية و الفرنسية و الإنجليزية يتردد صداها ليجاري النضالات التي يواجهها العالم اليوم.

و أشار المصدر ذاته، إلى أنه بمناسبة الدورة 25، سيقدم مهرجان كناوة و موسيقى العالم 53 حفلا موسيقيا و أزيد من 400 فنان.

و في إطار حرصه ككل سنة، على ضمان توازن مثالي بين معلمي كناوة و موسيقيي العالم، يقدم الإختيار الفني للدورة الخامسة و العشرين برمجة مدروسة بعناية، مصممة لإرضاء جميع الجماهير، تقترح مزيجا من الأساليب الموسيقية المتنوعة و تهدف إلى أن تكون رائدة و جريئة و متناغمة و شاملة، و قبل كل شيء، دعوة لعيش تجربة فريدة من نوعها.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.