وزيرة الإنتقال الرقمي و والي جهة مراكش يطلعان على إستعدادات تنظيم معرض “جيتكس إفريقيا”

0 78

إطلعت وزيرة الإنتقال الرقمي و إصلاح الإدارة بمعية والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش و الوفد المرافق لهما، اليوم الإثنين 22 أبريل 2024، (إطلعت) على الإستعدادات الجارية لتنظيم النسخة الثانية من معرض “جيتكس إفريقيا” المزمع عقدها في الفترة الممتدة ما بين 29 و 31 ماي 2024.

بعد النجاح الذي عرفته النسخة الأولى للمعرض و الأثر الإيجابي الذي تركه لدى كل المشاركين و الزوار، سعت الوزيرة و كذا الوالي، خلال هذه الزيارة، إلى الوقوف على حيثيات تنظيم هذه النسخة من خلال تسخير كافة الموارد البشرية و الوسائل اللوجيستية من طاقة و ماء صالح للشرب و شبكة الإتصالات و كل ما يلزم للحفاظ على أمن و صحة رواد المعرض.

و قد أكد الوالي على ضرورة تأهب جميع المصالح المعنية عبر تكريس المجهودات اللازمة بغية ضمان نجاح و تميز هذه النسخة من المعرض الذي يعتبر واجهة إفريقية و عالمية لمدينة مراكش.

و ستعرف هذه النسخة مشاركة 128 دولة من بينها السينغال، إثيوبيا، مصر، إسبانيا، فرنسا و الإمارات المتحدة، كما سيستقبل هذا الحدث أزيد من 900 عارضا و 400 شركة ناشئة تعمل في مجال الإبتكار و التكنولوجيا الحديثة.

و في ختام الزيارة، أشادت الوزيرة و الوالي بالجهود المبذولة من طرف جل المنظمين و المتدخلين لإنجاح هذا الحدث القاري الذي يستهدف النهوض بالإبتكار التكنولوجي و الإنتقال الرقمي، تماشيا مع التوجيهات السامية للملك محمد السادس.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.