تارودانت..إفتتاح فعاليات الدورة الثانية من المهرجان الوطني “ربيع المسرح”

0 40

إنطلقت، مساء أمس الاثنين، بمدينة تارودانت، فعاليات الدورة الثانية من المهرجان الوطني “ربيع المسرح بتارودانت”، المقامة تحت شعار “فرجة، تكوين، إستمرارية”.

و تهدف هذه التظاهرة المسرحية، المنظمة بمبادرة من جمعية “مسرح الأفق”، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وزارة الشباب و الثقافة و التواصل، جماعة تارودانت، و بتعاون مع المجلس الإقليمي لتارودانت، و الكلية متعددة التخصصات بتارودانت، إلى تعزيز الإشعاع الثقافي و الفني و السياحي لمدينة تارودانت.

و إفتتحت فعاليات هذه التظاهرة الوطنية الممتدة إلى غاية 11 ماي الجاري، بتنظيم كرنفال إحتفالي عرف مشاركة مجموعة من الفرق التراثية المحلية و عدد من الفنانين و الفنانات المشاركين في المهرجان.

و بالمناسبة، قال مدير مهرجان “ربيع المسرح”، محمد حمزة، إن هذه التظاهرة الثقافية و المسرحية تروم المساهمة في التنشيط الثقافي و الفني و المسرحي بتارودانت، مؤكدا أن هذه الدورة تهدف إلى التعريف بإمكانات المدينة من خلال الفن و المسرح.

و أضاف في تصريح للصحافة، أن الدورة الثانية من المهرجان، تتضمن أنشطة ثقافية و فنية متنوعة، و ورشات تكوينية للشباب في مجال المسرح، و ندوات، و تقديم عروض مسرحية متنوعة ستأخذ الجمهور في رحلة مسرحية إستثنائية و إحتفالية بأبا الفنون.

و تميز حفل الإفتتاح، الذي عرف حضور، عامل إقليم تارودانت، الحسين أمزال، و الوفد المرافق له، بتكريم الفنانة و الممثلة المغربية نزهة الركراكي، تقديرا و عرفانا بمسارها الفني المميز في المسرح و التلفزيون و السينما.

و يتضمن برنامج الدورة الثانية من “ربيع المسرح”، ندوة بعنوان “الذكاء الصناعي و المسرح”، و ورشة بعنوان “من النص إلى العرض، إنجاز عمل للمسرح المدرسي لفائدة أطر المؤسسات التعليمية و المهتمين بالمسرح المدرسي”، بالإضافة إلى معرض للإصدارات المسرحية لتقريب الباحثين و المهتمين من اخر الإصدارات في مجالات الفنون الدرامية، و عروض مسرحية متنوعة، طيلة أيام المهرجان.

كما سيعرف برنامج هذه التظاهرة الوطنية، تنظيم لقاء مع الفنان فريد الركراكي، في “ماستر كلاس” حول موضوع “مسار الممثل في المسرح و السينما و التلفزيون”، إضافة إلى لقاء ثان مع الفنانة مريم الزعيمي، حول موضوع “التكوين في مسار الممثل”.

من جهة أخرى، و إيمانا بأهمية التكوين، و إستكمال المسار الذي بدأ منذ سنوات، ينظم “مسرح الأفق”، ورشة حول”بناء الشخصية المسرحية”، لفائدة مواهب اقليم تارودانت، من 7 إلى 10 ماي، بالكلية متعددة التخصصات بتارودانت، يؤطرها الفنان الممثل و المخرج المسرحي عبد الله شكيري.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.