الصويرة : هبة ملكية لفائدة الأشخاص المعوزين بمناسبة الموسم السنوي للطائفة الرجراجية

0 35

أشرفت لجنة من الحجابة الملكية اليوم الثلاثاء بمقر عمالة إقليم الصويرة، على تسليم هبة ملكية من أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لفائدة العديد من الأسر المعوزة و أشخاص من ذوي الإحتياجات الخاصة و المصابين بأمراض مزمنة، و ذلك بمناسبة الموسم السنوي للطائفة الرجراجية.

و خلال حفل حضره على الخصوص، عامل إقليم الصويرة عادل المالكي، و رئيس المجلس العلمي المحلي، محمد منكيط، و مقدم الزاوية الرجراجية، عبد العزيز المقدم، و منتخبين محليين و رؤساء مصالح خارجية، و ممثلي السلطات المحلية، سلمت اللجنة برئاسة محمد سعد الدين سميج، مكلف بمهمة بالحجابة الملكية، الهبة الملكية ل689 مستفيدا ضمنهم 145 أسرة معوزة، و 125 من مرضى القصور الكلوي، و 32 من الأشخاص المكفوفين، و 77 من ذوي الاحتياجات الخاصة، و 200 تلميذ من ضعاف البصر، و 10 من الأطفال الأيتام نزلاء دار الطالب، و 3 إستفادوا من كراسي متحركة، إلى جانب أرملة.

كما إستفاد من الهبة الملكية حوالي 57 تلميذا من حفظة القرآن الكريم، و كذا حوالي 15 مقدما و 13 إماما و 11 مؤذنا من الزاوية الرجراجية بالإقليم.

و بهذه المناسبة، تضرع الحضور إلى العلي القدير بأن يحفظ أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس و يمد في عمر جلالته و يحقق ما يصبو إليه من عز و إزدهار لهذه الأمة، و أن يقر عين جلالته بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، و يشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، و بسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

كما رفعت أكف الضراعة إلى الباري سبحانه و تعالى بأن يمطر شآبيب رحمته على جلالة المغفور لهما محمد الخامس و الحسن الثاني طيب الله ثراهما.

و في تصريح للصحافة، عبر رئيس المجلس العلمي المحلي، محمد منكيط، عن عميق شكره و إمتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على هذه الإلتفاتة الملكية، مؤكدا العناية السامية التي ما فتئ يحيط بها جلالة الملك رعاياه الأوفياء بما فيهم الأشخاص المعوزون.

من جانبهم، أعرب المستفيدون عن عميق إمتنانهم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على هذه الإلتفاتة الملكية التي تجسد العناية السامية و الإهتمام الخاص الذي يوليه جلالته للفئات الهشة و تحسين ظروف عيشهم.

و إستهل شرفاء و مريدو الزاوية الرجراجية، في 26 أبريل المنصرم من زاوية سيدي محمد بن حميدة (حوالي 60 كلم من الصويرة)، موسمهم السنوي الذي يشكل تظاهرة دينية و ثقافية و سوسيو-إقتصادية و تقليد عريق تحرص هذه الطائفة على إحيائه على مدار 44 يوما.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.