إقليم طاطا..قافلة طبية للإرتقاء بصحة الأم و الطفل

0 188

جرى أمس الخميس بمركز الجماعة الترابية أكينان (إقليم طاطا)، تنظيم قافلة طبية تستهدف الإرتقاء بصحة الأمهات و الأطفال.

و تأتي هذه القافلة الطبية، التي نظمتها اللجنة الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بشراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة و الحماية الإجتماعية و الجمعية الإقليمية للنساء في وضعية هشاشة، في إطار تفعيل برنامج اللجنة، لاسيما المرتبط بالدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة في شقه المتعلق بتحسين صحة الأم و الطفل.

و تهدف هذه القافلة التي إستفادت منها 168 إمرأة و 57 طفلا، إلى المساهمة في تجويد ولوج الأم و الطفل إلى الحق في الصحة، و الإستفادة من خدمات و إستشارات طبية همت بالخصوص النساء الحوامل و الأطفال أقل من 10 سنوات و حديثي الولادة، كالفحص بالصدى و تخطيط القلب و الضغط الدموي.

و تندرج هذه القافلة أيضا، ضمن سلسلة من القوافل الطبية و الوحدات المتنقلة من أجل تعزيز التتبع الصحي للنساء في وضعية هشاشة، كما تروم تقريب و تجويد الخدمات الطبية لفائدة الأمهات و النساء الحوامل و الأطفال، و ذلك في إطار الإستمرار و العمل على الإرتقاء بصحة الأم و الطفل لاسيما الساكنة البعيدة عن المستشفى الإقليمي بطاطا.

يذكر أن اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، ستنظم خلال السنة الجارية، قوافل طبية مماثلة بجماعات أخرى بالإقليم، بهدف المساهمة في الجهود المبذولة لتوفير ولوج أفضل للعلاج لفائدة الأم و الطفل.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.