إقليم تزنيت..أكثر من 2000 مستفيد من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات

0 232

إستفاد أكثر من 2000 شخص، ينحدرون من الجماعات الترابية التابعة لدائرة تافراوت (إقليم تزنيت)، اليوم السبت 11 ماي الجاري، من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات.

و تروم هذه المبادرة، تقريب الخدمات الصحية و الإستشفائية من ساكنة المناطق الجبلية و النائية، و كذا تحسين و تسهيل ولوجها إلى العلاجات الأساسية، كما تأتي تكريسا لثقافة التضامن و التآزر.

و بالمناسبة، قال المندوب الإقليمي لوزارة الصحة و الحماية الإجتماعية بتزنيت، محمد العتيقي، إن القافلة، التي عبأت طاقم عمل يتكون من 50 طبيبا وممرضين متعددي التخصصات وإداريين وتقنيين، مرت في ظروف جيدة و عرفت إقبالا مكثفا و إستحسانا من طرف الساكنة المحلية، مشيدا بجميع أفراد الفريق الطبي و المتطوعين على جهودهم و إلتزامهم بإنجاح القافلة.

و أشار في تصريح للصحافة، إلى أنه يتم تنظيم قوافل طبية متعددة الإختصاصات، بشكل دوري و مستمر، بتعاون بين وزارة الصحة و المجالس المنتخبة و جمعيات المجتمع المدني، لتعزيز قطاع الصحة بالإقليم، إلى جانب تطوير و تأهيل المؤسسات الصحية.

من جهته قال المتحدث بإسم الفريق الطبي و رئيس جمعية “عطاء الخير”، طارق الخلطي، أن القافلة شملت مجموعة من الخدمات التي تهم الرعاية الصحية في مجالات الطب العام و المتخصص، لاسيما طب النساء و التوليد، و طب العيون و الجهاز الهضمي، و طب القلب و الشرايين، و طب العظام و المفاصل، و طب الأمراض الجلدية، فضلا عن العلاجات الخاصة بالأسنان و الترويض الطبي.

و أضاف أنه تم لهذا الغرض تعبئة موارد بشرية و لوجستية من خلال توفير المعدات الطبية و الأدوية اللازمة و تهيئة غرف الفحص، و مختلف التجهيزات الكافية لإنجاح القافلة.

الجدير بالذكر، بأن هذه المبادرة نظمت بشراكة مع إتحاد جمعيات أملن تافراوت، و منظمة الهجرة و التنمية، و بتنسيق مع شبكة الكفاءات المغربية الأمريكية، و المديرية الجهوية للصحة و الحماية الإجتماعية بجهة سوس ماسة، و المندوبية الإقليمية للصحة و الحماية الإجتماعية بتزنيت، و المجلسين الإقليمي لتزنيت، و جماعتي أملن و تافراوت تحت إشراف عمالة إقليم تزنيت.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.