الداخلة..إسدال الستار على منافسات الدورة الثانية لكأس القارات في رياضة “البادل”

0 225

أسدل الستار، مساء أمس السبت بالداخلة، على منافسات الدورة الثانية لكأس القارات في رياضة “البادل”، التي حازت رضا المشاركين و المنظمين لهذا الحدث الرياضي المتميز.

و تميز الحفل الختامي لكأس القارات في رياضة “البادل” بتوزيع الكؤوس على الفائزين في هذه المنافسة الرياضية، بحضور عدد من المنتخبين و رؤساء المصالح الخارجية و الفاعلين المحليين.

و بعد أربعة أيام من المنافسات المحتدمة بين 16 فريقا من جنسيات مختلفة، توج الثنائي المكون من إيزاك غوميز و خوان خوسي هينوخوسا (إسبانيا) و الثنائي النسوي المكون من غوينيل سويري و فاليري لاموري (فرنسا)، ببطولة الدورة الثانية من كأس القارات في رياضة “البادل” 2024.

و يشكل هذا الحدث الدولي، المنظم من طرف جمعية “شمال – جنوب” (الجمعية المغربية للإتصال و التنمية السوسيو-إقتصادية و التشجيع على الإستثمار)، بشراكة مع مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب و الجمعية الأوروبية لأندية البادل، فرصة حقيقية للترويج لهذه الوجهة التي تتوفر على مؤهلات طبيعية و رياضية و سياحية متميزة.

و عرفت الدورة الثانية من هذه التظاهرة الرياضية حضور 16 فريقا من مختلف بلدان العالم (8 فرق للرجال و 4 فرق للسيدات).

و بالإضافة إلى المشاركين المغاربة، عرف هذا الحدث الرياضي المتميز مشاركة متنافسين متمرسين من عدة دول، من بينها الأرجنتين و فرنسا و إسبانيا و ألمانيا، من أجل التنافس في أجواء حميمية و إحتفالية.

يشار إلى أن البادل هي رياضة مشتقة من التنس، تتم ممارستها فقط في فئة الزوجي على ملعب أصغر محاط بجدران و أسوار. و يتم حساب النتيجة مثل التنس كما أن الكرات المستخدمة في هذه الرياضة لها ضغط أقل.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.