16 شهادة سلبية لخلق مقاولات بزاكورة خلال فبراير الماضي

0 361

سلمت ملحقة ورزازات التابعة للمركز الجهوي للاستثمار لجهة سوس ماسة درعة٬ خلال شهر فبراير 2013٬ ما مجموعه 61 شهادة سلبية من أجل تأسيس مقاولات جديدة في كل من أقاليم ورزازات وزاكورة وتنغير٬ وذلك من مجموع 81 طلبا خضع للدراسة من طرف المركز خلال الفترة ذاتها.

وأفاد تقرير للمركز الجهوي للاستثمار بأن 28 شهادة سلبية تهم مقاولات تابعة للنفوذ الترابي لإقليم ورزازات٬ و17 شهادة أخرى تخص إنشاء مقاولات في إقليم تنغير٬ و16 شهادة سلمت لخلق مقاولات في إقليم زاكورة.

وبخصوص تصنيف هذه الشهادات السلبية حسب الطبيعة القانونية للمقاولات المزمع خلقها٬ فإن غالبيتها عبارة عن مقاولات ذات مسؤولية محدودة٬ وذلك بما مجموعه 51 شهادة٬ بينما تصنف المقاولات العشر المتبقية ضمن المقاولات التابعة لأشخاص ذاتيين.

واستنادا للمصدر ذاته٬ فإن 22 مقاولة من مجموع المقاولات ذات المسؤولية المحدودة تنتمي إلى إقليم ورزازات٬ و17 أخرى تنتسب إلى إقليم تنغير٬ و14 إلى إقليم زاكورة.

وتتوزع مجموع هذه المقاولات٬ حسب طبيعة الأنشطة التي تزاولها٬ على قطاع البناء والأشغال العمومية بمجموع 25 مقاولة٬ و23 مقاولة تعمل في قطاع الخدمات٬ وتسع مقاولات تنتسب إلى قطاع التجارة٬ وأربع مقاولات تصنف ضمن المقاولات الصناعية.

وقد بلغ مجموع الرسوم التي تم استخلاصها من طرف ملحقة ورزازات التابعة للمركز الجهوي للاستثمار لجهة سوس ماسة درعة نتيجة لذلك 12 ألف و650 درهما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.