شغيلة الرعاية الاجتماعية تواصل احتجاجها

2 403

[divider]

بـــيــــان رقم 07

     أمام استمرار سياسة التماطل و اللامبالاة من طرف السلطة الاقليمية و ادارة التعاون الوطني في شخص مندوبيتها  ونظرا للتحريض الذي تمارسه عمالة الاقليم و مندوب التعاون الوطني قصد الضغط على الشغيلة رغم عدم صرف مستحقاتها التي فاتت 16 شهر عند اغلب الاطر وهو ما يتنافى مع ما تم الاتفاق عليه يوم 29 فبراير 2012 بعمالة الاقليم بحضور مندوب التعاون الوطني و الكاتب العام لعمالة الاقليم و خلال حوار يوم 30 ماي 2012 مع نائب مدير التعاون الوطني بحضور مفتش التعاون الوطني الذي يعمل الان مستشارا للسيدة الوزيرة و رؤساء اقسام المديرية العامة للتعاون الوطني ، الذي انتهى بـ :

  • رفع المعتصم الذي دام لمدة اربعة اشهر على اساس :

ü    اداء اجور كافة الشغيلة بما فيها  فترة الاضراب

ü    العمل على تسوية وضعية الشغيلة في اقرب الآجال

ü    ارجاع كافة المطرودين تعسفيا الى عملهم

ü    ضمان عمل الشغيلة بعيدا عن تعسفات بعض رؤساء الجمعيات

و بعد  تأكد شغيلة مؤسسات الرعاية الاجتماعية من كون السلطة الاقليمية وادارة التعاون الوطني تسعى الى التراجع   عن   كافة المكتسبات   التي    حققتها    النقابة    سابقا   بما    فيها    بعض    الحلول   الترقيعية و التي تسعى الى تحسين الوضعية المادية المزرية للشغيلة خاضت الشغيلة مجموعة من الخطوات الاحتجاجية على مستوى يومي : 14/15 ماي 2013 احتجاجا على وضعها المزري و على القمع الشرس الذي تعرضت له المدينة المطالبة بحقها في الصحة العمومية المجانية و المطالبة بمحاسبة المسؤولين عن الجريمة التي تعرضت له المناضلة رقية العبدلاوي و التي اودت بحياتها و حياة ابنتها هبة و احتجاجا على الهجوم الوحشي الذي تعرض له منزل الشهيدة و اسرتها

هذا و في الاخير نؤكد للرأي العام المحلي و الوطني ما يلي :

  • عزائنا لاسرة الشهيدة رقية العبدلاوي و لاسرتها الكبيرة الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالاقليم .
  • ادانتنا لسياسة القمع التي بدأت تنهجها السلطة الاقليمية ضد ساكنة الاقليم
  • مطالبتنا بتنفيذ كافة الوعود المقدمة للشغيلة على المستوى المحلي و الوطني .
  • تضامننا اللامشروط مع معطلي الاقليم الذين يطالبون بحقهم في الشغل و العيش الكريم وحقهم في محاسبة المسؤولين عن الجريمة التي تعرضت له المناضلة الصامدة لمدة 08 سنوات ضد الحكرة و التهميش .
  • اشادتنا بالهيئات النقابية و الحقوقية والسياسية والجمعوية و ممثلي الجماعات السلالية التي اعلنت تضامنها المطلق و اللامشروط مع مطالب الساكنة بالاقليم
2 تعليقات
  1. استاذ فايق يقول

    dayya3to raskom a lkhoute mal9ito ri listi9lal dakhlo fih
    knto f cdt monadilin
    daba wallito intihaziin

  2. مناضل يقول

    استاذي الفايق : الي ماعرفته هو ان CDT ثلاث سنوات من النضال من ذاخلها و لم تثمر . لم نسجل يوما ان نوقش ملفنا في مركزيتها لم نسجل يوما ان مكتبها التنفيذي قام بوضع الملف على المسؤولين . لم نسجل يوما ان مكتبها المحلي و المركزي قام بزيارة الاطر المعتصمين لمدة 4 اشهر بمندوبية التعاون الوطني . هذا في الوقت الذي سجلنا فيه 4 زيارات للمكتب التنفيذي بالذار البيضاء . وسجلنا فيه زيارة مجموعة من المناضلين من الاتحاد العام للشغالين بزاكورة للمعتصمين . سجلنا فيه زيارة مجموعة من الاحزاب للمعتصم . سجلنا فيه اكثر من 3000 درهم من المساهمات التي ساهمت بها الاطارات غير CDT .
    ماذا سجلت CDT تجاهنا .
    اخي المناضل هو الذي تجده في الساحة و ليس في نقابة لا تهتم بمشاكل الشغيلة التي تعتبر اكبر شغيلة مضلومة في الاقليم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.