لقاء عرض المشاريع المشتركة بين جامعتي ابن زهر و لاس بالماس و أفق التعاون بينهما

0 336

ibnzohr-laspalmasعُقد بجامعة ابن زهر مساء يوم الاثنين 24 يونيو 2013 اجتماع حول المشاريع المشتركة بين جامعتي ابن زهر و لاس بالماس.

و حضر هذا الاجتماع رئيس جامعة ابن زهر الدكتور عمر حلي و نائبه في البحث العلمي و التعاون و مدير المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير و الاستاذ عمر أخياط، و عن الجانب الاسباني نائبة رئيس الجامعة و عميد كلية الاقتصاد و مسؤولون عن العلاقات الدولية.

و قد خلص اللقاء عرض تطوير المشارع المشتركة بين الجامعتين، و خاصة مشروع المتعلق بالابتكار في مجال السياحة و اللغة الاسبانية  و التنمية المستدامة و الذي تكمن غايته الأولى في تقوية روابط الجامعتين و التعاون بينهما.

ثم مشروع  ثاني يهم الجانب البيئي و الذي يهتم بالتكوين في هذا المجال اساسا 60 إطارا من الجامعة و 30 إطارا في مقاولات الجهة في علاقة بين الابتكار و البيئة. لتحظى السياحة  هي الأخرى بالاهتمام من خلال تثمين مشاريع بمدينة أكادير متعلقة بالتحولات الطقسية و المناخية.

ليبقى اللقاء مناسبة لطرق أفق العمل بين الجامعتين ابتداء من الموسم 2014 خاصة فيما يتعلق بمشاريع ” إريساموس ” و الاشتغال على اللقاء المقبل الذي سيُجرى في شهر أكتوبر 2013 لإعداد ذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.