سجل يا تاريخ محرقة السيسي , وزبانيته

1 4

عجزت أن أجد مصطلحا دقيقا لماحدث , محرقة , مذبحة , مجزرة , مطحنة , مخنقة , سميها ما شئت , فكل هذه الأوصاف تنطبق عليها , وكل هذه الأفعال المشينة , الفظيعة , ارتكبت , جهارا في واضحة النهار , أمام أعين العالم كله , فعلها المجرمون ,السفاحون , الجزارون ,  القتلة , تحت قيادة  فرعون الزمان , عبد الفتاح السيسي , الذي سطى على السلطة , بواسطة الذبابة , لقد نكلوا بالأطفال الرضع , والشيوخ الركع , والنساء والشباب , لقد نكلوا بالمتظاهرين السلميين العزل , فعلوها أمام أعين العالم كله , فعلوها بدم بارد , ولم يكتفوا بالقتل والتنكيل بالجثت , بل وصلت بهم الوقاحة إلى حرق جثت الشهداء , شهداء الحرية والعزة والكرامة, أحرقوهم , كي لا يعرف عدد الشهداء , سجل يا تاريخ سجل , إن سألوك عن المكان , فقل لهم , ساحة مسجد رابعة العدوية , بأرض الكنانة , سجل يا تاريخ سجل , إن سألوك عن الزمان , فقل لهم , 14غشت 2013 الموافق 07 شوال 1434 , سجل يا تاريخ سجل , إن سألوك عن الشهود , فقل لهم , العالم كله , سجل يا تاريخ سجل , إن سألوك عن المجرمين , عن القتلة , عن الجزارين , عن سفاكي الدماء , فقل لهم , عبد الفتاح السيسي , عدلي منصور , محمد إبراهيم , حازم الببلاوي , سجل يا تاريخ سجل , إن سألوك عن الضحايا , فقل لهم , أطفال , نساء , كهول , شباب في عمر الزهور , سجل يا تاريخ  سجل , إن سألوك عن الذنب الذي اقترفوه , فقل لهم , قالوا ربنا الله , ثم استقاموا , سجل يا تاريخ  سجل , فليس في وسعك إلا أن تسجل ,

وليس في وسعنا إلا أن نفول , اللهم إنا نشكوا إليك دماءا سفكت , وأعراضا انتهكت , فأرنا فيهم قدرتك .

 اللهم إنا نشكو إليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا , وهواننا على الناس يا أرحم الراحمين , أنت رب المستضعفين , وأنت ربنا , إلى من تكلنا ؟ إلى عدو يتجهمنا ؟ أم إلى بعيد ملكته أمرنا ؟ إن لم يكن بك غضب علينا فلا نبالي , ولكن عافيتك أوسع لنا .

 

عبد الرحمان أيت قاسي

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

تعليق 1

  1. jakom يقول

    ما هذا ياخي إلا امتحان وابتلاء للمسلمين ، إنها مدابح بالجملة نعم ، ولكن الفرج آت ان شاء الله .الدكتور محمد مرسي كشرعية سيرجع لا محالة ، عهد الانقلابات قد ولى ، وسيزال وعهدته قصيرة . فالدبابة لا تصنع الا الدمار والقتلى ولم تكن في يوم من الايام صانعة للدول والتقدم والامجاد.
    شكرا لاخي عبد الرجمن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.