الرئيسية | تعليم | دورة تحسيسية في مجال الوقاية من الرشوة لفائدة تلميذات وتلاميذ التعليم الابتدائي
دورة تحسيسية في مجال الوقاية من الرشوة لفائدة تلميذات وتلاميذ التعليم الابتدائي

دورة تحسيسية في مجال الوقاية من الرشوة لفائدة تلميذات وتلاميذ التعليم الابتدائي

احتضنت مدرسة سكينة بنت الحسين الابتدائية يوم السبت فاتح نونبر 2014 بأكادير دورة تحسيسية في مجال الوقاية من الرشوة لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسة؛ تنفيذا للشراكة القائمة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والهيئة المركزية للوقاية من الرشوة، وعملا على تعزيز  دور المؤسسات التعليمية في النهوض بمهام التحسيس والتوعية بمخاطر ظاهرة الرشوة.

 

    وتروم هذه الدورة التحسيسية المنظمة بمبادرة من  الهيئة المركزية للوقاية من الرشوة وبتعاون مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة درعة تنمية ثقافة الشفافية والنزاهة لدى الناشئة وكذا التحسيس بمخاطر ظاهرة الرشوة وآثارها على الفرد والمجتمع.

 

وأوضح السيد مدير الأكاديمية في كلمة تلاها نيابة عنه السيد رئيس قسم الشؤون التربوية أهمية وأهداف هذه الحملات التحسيسية المتمثلة أساسا في توعية التلميذات والتلاميذ حول مخاطر الرشوة ونشر  قيم النزاهة والشفافية وترسيخ  ثقافة وقيم التربية على المواطنة من أجل ربح رهان التنمية الشاملة ببلادنا وتأهيل مواردها البشرية لجعلها قادرة على مواجهة التحديات التربوية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية المطروحة عليها.

 

أما ممثلة الهيئة المركزية للوقاية من الرشوة فاستعرضت مكونات ومضامين العرض المسرحي الذي تم تقديمه لفائدة تلاميذ المؤسسة والذي يستهدف تمكينهم من إدراك مفهوم الرشوة وأشكالها وأهمية محاربتها مع ضرورة أخذ الاحتياطات من المخاطر التي قد يواجهونها في يوم من الأيام بسبب هذه الآفة التي تنخر المجتمعات البشرية.

 

وبعد ذلك، تابع الحاضرون عرضا مسرحيا قدمته “جمعية الفانوس المسرحية” والذي يعالج ظاهرة الرشوة بشكل مبسط وسهل، كما تم بالمناسبة توزيع كتيبات تتضمن القصة المصورة لهذه المسرحية على تلميذات وتلاميذ المؤسسة.      

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى