تجديد مكتب فرع جمعية تنمية التعاون المدرسي بزاكورة

1 125

    انعقد اليوم السبت 21 يناير  2017 بقاعة الاجتماعات بالمديرية الإقليمية بزاكورة على الساعة العاشرة صباحا، الجمع العام العادي لتجديد المكتب المسير للفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي. ترأسه السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بزاكورة، وأشرف عليه السيد سعيد أفروخ عضو المكتب الوطني.

    وبعد التبرك بآيات بينات من القرآن الكريم تلاها أحد المشاركين، استهل الجمع السيد رئيس الفرع بكلمة ترحيبية شكر فيها الحاضرين على تلبية الدعوة، وذكر بنقط جدول أعمال هذا الجمع، وبالعمليات والإجراءات المتخذة لعقده، بعده  ألقى السيد المدير الإقليمي كلمة، رحب فيها بالحاضرين، ونوه بالروح التعاونية التربوية التي تحذوهم للمشاركة في هذا الجمع، مذكرا بأهمية الأنشطة التعاونية المدرسية التي عرفتها الحياة المدرسية بالمؤسسات التعليمية خلال هذا الموسم الدراسي والمواسم السابقة، سواء تلك التي أطرها الفرع الإقليمي أو التي بادرت بها تعاونيات المدارس، وشملت عدة مجالات تربوية، ثقافية، رياضية وفنية وبيئية وغيرها، عبرت عن العناية والأهمية التي يحظى بها التلميذ في مؤسساتنا المدرسية، وكشفت على كثير من المواهب والقدرات التي يتمتع بها تلاميذنا، وعلى الروح التربوية السامية التي يتحلى بها السادة والسيدات الأساتذة والمديرين والمفتشين، مؤكدا أن التعاون المدرسي انطلاقا  من أهدافه وأنشطته يعد رافعة مهمة و أساسية في ميدان الإصلاح، وفي تنزيل و أجرأة التدابير ذات الأولوية للوزارة
  وفي ختام كلمته، حث الجميع على مواصلة السير وجعل التلميذ محور كل اهتمام، وغاية لكل نشاط يقام في المدرسة، كما قدم مجموعة من التوصيات كمتعاون أهمها: التواصل مع كافة المتدخلين وإشراكهم في وضع برنامج عمل الفرع- البحث عن الشركاء وعدم الاقتصار على اشتراكات التلاميذ- إحداث موقع خاص بالفرع للتواصل- دورات تكوينية لتطوير قدرات المنشطين . وفي ختام كلمته بارك خطوات الجميع، متمنيا مزيدا من التوفيق والنجاح للجمع العام وللمكتب الذي ستولى قيادة الفرع الإقليمي، مؤكدا أنه رهن الإشارة في أي مساعدة أو توجيه.
بعد ذلك، قام السيد نائب رئيس الفرع بعرض التقرير الأدبي الذي أبرز أوجه نشاط الفرع في كل المجالات التربوية والثقافية والفنية والاجتماعية التي استفاد منها التلاميذ والتلميذات،  . ثم تلاه السيد أمين مال الفرع الذي ألقى التقرير المالي .
بعد تلاوة التقريرين الادبي والمالي للفرع ،انخرط الحضور في مناقشة فعالة و ايجابية لكل مضامين التقريرين  حيث تمت المصادقة عليهما بالإجماع، بعد ذلك قدم أعضاء المكتب استقالتهم ،.وقام كل من السيد سعيد أفروخ عضو المكتب الوطني والسيد إبراهيم وزاعير رئيس مكتب الأنشطة بالإشراف على تجديد المكتب حيث اجريت الانتخابات في جو ديمقراطي ، و أسفرت هذه العملية على تشكيل المكتب الجديد للفرع الإقليمي كما يلي:

الرئيس : يوسف أباني

النائب الأول: محمد فال

النائب الثاني: كلتوم بودكور

النائب الثالث: المداني شاكر

النائب الرابع: خليد خلوقي

النائب الخامس:سعيد وعبوش

الكاتب العام: إراهيم وزاعير

نائبه: عصام وقاس

الأمين: محمد نسيم

نائبه: عبد اللطيف البوزيدي

المستشارون: محمد أيت العرابي- رشيدة توحيت- حاتم أيت احساين- إبراهيم أوبرقا-  عبد الرحمان تكني

 

تجديد مكتب فرع جمعية تنمية التعاون المدرسي بزاكورة-1 تجديد مكتب فرع جمعية تنمية التعاون المدرسي بزاكورة

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

تعليق 1

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.