المستشفى الاقليمي لزاكورة مثال واضح للفساد، و الإستهتار بحياة وصحة المواطن

2 891

بعد تدني خدمات مستشفى زاكورة ، أصبح هذا المرفق الصحي العمومي يعيش وضعا مزريا يسير به نحو الهاوية، مما أثر بشكل كبير على المرضى الذين يدفعون ثمن هذا الافلاس في غياب تدخل الإدارة المركزية لحل هذا المشكل.

دخلت المريضة ع.أ الى قسم المستعجلات بسبب حالة تسمم، و بعد تقديم الاسعافات الاولية من طرف طبيب القسم، احالها الى طبيبة الاشعة، وحسب المعطيات التي توصل  بها موقع زاكورة بريس التي تفيد ان هناك غياب لهذه الطبيبة دون إذن، مما عرض المريضة الى ازدياد و تدهور حالتها الصحية.

و حسب نفس المعطيات التي اكدت ان الاخطر في ذلك هو رمي المريضة امام باب المستشفى الاقليمي لمدة تزيد عن 3 ساعات، مما اذى الى تدخل اللجنة المحلية لرفع التهميش و الإقصاء عن زاكورة ، و الجمعية المغربية لحقوق الانسان بزاكورة واذى  هذا التدخل  الى نقل المريضة في سيارة اسعاف تابعة للدولة الى احد اطباء القطاع الخاص بالاقليم.

في هذه الظروف الاجتماعية المزرية، هل سيتشرف السيد الوزير مرة اخرى بزيارة الاقليم المنسي لتكن فرصة حقيقية من أجل وقوف المسؤول الأول عن القطاع الصحي، عن الوضعية الكارثية التي أصبح يعيشها المستشفى الاقليمي لزاكورة ، أم أن  الزيارة ستكون بمثابة در الرماد في العيون، من أجل توسيع قاعدة حزبه الانتخابية ، وإن كان ذلك حقيقيا فهو بالمقابل يضر بمصلحة ساكنة وهل سيقدم معالي  الوزير فتح تحقيق في تجاوزات التي يعرفها المستشفى أم ستظل سياسية غض الطرف هي السياسة السائدة..؟

و في هذا السياق الخطير تداول مجموعة من نشطاء الفيس بوك تدوينات لها علاقة بالموضوع و هذه ابرزها :

“هنا زاكورة .. عاجل :
– مستشفى_الدراق_الإقليمي أو بالأدق مقبرة الأحياء ؛ عاين مناضلو اللجنة المحلية لرفع التهميش و الإقصاء عن زاكورة حالة العبث الذي يتخبط فيه هذا المرفق العمومي و ذلك من خلال الوقوف على حالة مواطنة ولجت المستشفى من السابعة صباحا قدمت لها الإسعافات الأولية لكن غياب الطبيبة المختصة بالأشعة عرض حياة المرأة للخطر في تجاهل تام من إدارة المستشفى برمي المواطنة أمام أبواب المستشفى “المهلكة” الشيء الوحيد المتوفر هو المقاربة الأمنية حيث عرف المستشفى إنزال أمني كبير من مختلف الأجهزة لكن أمام نضالية أعضاء اللجنة و صمودهم تم نقل هذه المواطنة إلى إحدى العيادات المحلية لإجراء الفحوصات اللازمة ؛ لهذا أيتها المواطنات و المواطنون كلنا نعاني من نفس المصير و عليه وجب الالتفاف حول #اللجنة_المحلية_لرفع_التهميش_والإقصاء_عن_زاكورة للدفاع جماعيا عن جودة الخدمات الاجتماعية و رفع الحكرة و الظلم عن زاكورة “

فقط_في_زاكورة

  • غريبة من مستشفى زاكورة تم إحضار سيارة الإسعاف التابعة للدولة لنقل المريضة من مستشفى الدولة إلى عيادة خاصة لإجراء الفحص الطبي بالأشعة. .هذا يحدث فقط في زاكورة
    اضيف هل كلما اتى مريض و يحتاج فحص بالأشعة سيتم التكفل به و نقله لعيادة خاصة على نفقة وزارة الصحة #فقط_في_زاكورة كي يداروا غياب الطبيبة و التجهيزات الطبية
  • رافو اللجنة المحلية لرفع الإقصاء والتهميش بزاكورة برافو الإطارات النقابية والحقوقية والجمعوية. ..ليقظتها وحضورها الآني في مساندة امرأة بالمستشفى الإقليمي بزاكورة …والسبب غياب الطبيبة المختصة بالأشعة ….وغياب سيارة الاسعاف …وبعد أخذ ورد تم نقل المريضة في حالة متدهورة إلى عيادة خاصة لإجراء الفحص ..بيك يايما! !!!!

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. bouchra يقول

    3afakom fin kayn lma9r had ljm3ia, li 3arf egolina allah estr 3likom

  2. شاهد يقول

    ان نوم المواطنين الزاكوريين امام باب المستشفى اصبح شيأ عاديا و متداولا لانهم يحبون النوم على الارض و التغطي بملاحيفهم تماما كما في الصورة، هذا المنظر نراه كل يوم! فلمذا يا ترى احدثت هذه الصورة ضجة اليوم؟؟؟؟
    هل ما نشر في المقال حقيقة ام مجرد وسيلة لبلوغ غاية ما….
    يتبع!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.