إدارة سجن “مول البركي” بآسفي تنفي خبر إضراب سجين عن الطعام

0 34

نفت إدارة مؤسسة السجن المركزي “مول البركي” ب”أسفي”، في بيان توضيحيي أصدرته يوم أمس الثلاثاء 23 نونبر الجاري، خبر إقدام سجين معتقل على خلفية قانون مكافحة الإرهاب، على الاضراب عن الطعام.

حيث حسب البيان التوضيحي، و الذي تتوفر جريدة “زاكورة بريس” على نسخة منه، فإن إدارة سجن “مول البركي” تنفي بشكل مطلق، ما أوردته بعض المواقع الإلكترونية بخصوص السجين (ع.ب)، حول “حرمان السجين المذكور من النظارات الطبية مما دفعه إلى الدخول في إضراب عن الطعام”، حيث أشارت الى أنه تم إخراج المعني بالأمر بتاريخ 22 نونبر 2021 إلى المستشفى الخارجي من أجل أخذ قياسات النظر الخاصة به، و ذلك بناء على موعد طبي سابق”.

فيما أكد المسؤولون بالسجن، أن السجين لم يسبق له أن دخل في أي إضراب عن الطعام، حيث لم يسبق له أن تقدم بأي إشعار بهذا الخصوص، كما أنه يتناول وجباته الغذائية بشكل منتظم.

كما نفت إدارة السجن في البيان ذاته أن يكون السجين قد حرم من حقه في متابعة دراسته، مشيرة إلى أنه سبق و أن تم نقل المعني بالأمر بتاريخ 11 يونيو 2021 إلى السجن المركزي بالقنيطرة من أجل اجتياز الامتحانات، بحكم أنه يتابع دراسته في شعبة علم الاجتماع بكلية الآداب و العلوم الإنسانية بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة.

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.