وزارة الشباب و الثقافة و التواصل تتدخل لمتابعة الحالة الصحية للممثلة نعيمة بوحمالة و الممثل حميد نجاح

0 527

أعلنت وزارة الشباب، الثقافة و التواصل تدخلها لمتابعة الحالة الصحية للفنانة نعيمة بوحمالة، و تعلن عن التكفل ماديا بمصاريف التطبيب و العلاج الخاص بها.

حيث جاء ذلك ردا على سؤال كتابي وجهته النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة و المعاصرة نجوى كوكوس إلى المهدي بنسعيد، وزير الشباب، الثقافة و التواصل، بشأن متابعة الوزارة للحالة الصحية للفنانة نعيمة بوحمالة.

كما أكد الوزير المكلف بالقطاع جوابا على السؤال النائبة، بأن قطاع الثقافة دأب على التدخل لتقديم المساعدة خلال الظروف الصعبة التي يمر بها من حين لآخر بعض الفنانين و المبدعين المغاربة، بسبب معاناة صحية مرتبطة بتقدمهم في السن، أو أحوال إجتماعية صعبة ناتجة عن عدم توفرهم على مداخيل قارة، نظرا للطابع المتقطع للعمل الفني.

من جهة أخرى، أكد بنسعيد أن وزارة الشباب، الثقافة و التواصل ستعمل على إحداث مؤسسة للأعمال الإجتماعية لفائدة الفنانين، تفاديا لوقوعهم في مثل هذه الظروف الصعبة.

فيما ستقوم هذه المؤسسة بعد إحداثها بدورها المتمثل في التكفل، المساعدة و رعاية الفنانين في وضعية صحية أو إجتماعية صعبة.

و كانت الفنانة نعيمة بوحمالة، قد تعرضت قبل أشهر قليلة لأزمة قلبية حادة، أجرت على إثرها عملية جراحية على مستوى القلب، فيما عانى الممثل حميد نجاح من أزمة صحية صعبة، دخل على إثرها المستشفى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.