المنتخب الكاميروني يحجز أولى مقاعد ثُمن نهائي “الكان” بعدما فاز على نظيره الإثيوبي

0 25

حجز المنتخب الكاميروني أول مقاعد بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا على ملاعبه، بعدما حقق فوزا كبيرا على نظيره الإثيوبي بنتيجة 4-1 يوم أمس الخميس، و ذلك في إفتتاح الجولة الثانية من دور المجموعات.

حيث قلب المنتخب الكاميروني تأخره بهدف، إلى فوز عريض بنتيجة 4-1 ليحقق فوزه الثاني تواليا بعد الأول في مباراة إفتتاح البطولة على بوركينا فاسو 2-1.

حيث رفع المنتخب الكاميروني رصيده إلى 6 نقاط ليصبح أول المتأهلين لدور ثمن النهائي، فيما بقي رصيد إثيوبيا خاليا من النقاط بعد تلقيها الهزيمة الثانية على التوالي بعد خسارتها في مباراتها الأولى أمام الرأس الأخضر 1-0.

فيما إفتتح الفريق الإثيوبي باب التسجيل مبكرا منذ الدقيقة الرابعة عن طريق داوا هوتيسا، قبل أن ينتفض أصحاب الأرض و يقلبوا الطاولة رأسا على عقب بتسجيلهم أربعة أهداف متتالية حملت توقيع كل من كارل توكو إيكامبي “هدفين” (د. 8 و 67) و فينسيت أبو بكر “هدفين” (د. 53 و 55).

بهدفيه اليوم، عزز فينسيت أبو بكر صدارته لهدافي البطولة برصيد 4 أهداف بعد أن سجل هدفي منتخب بلاده في المباراة الإفتتاحية.

كما ستقام في وقت لاحق اليوم المباراة الثانية في المجموعة الأولى بين منتخبي الرأس الأخضر و بوركينا فاسو.

هذا و تستضيف الكاميرون النسخة الـ33 من بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم بالفترة ما بين 9 يناير الجاري و 6 فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخبا، و يتأهل إلى الدور المقبل (دور الـ16) متصدر و وصيف كل من المجموعات الست بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث.

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.