عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة العيون يتمكنون من تفكيك شبكة للهجرة السرية

0 22

تمكنت مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني و عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة العيون، يوم أمس الخميس 13 يناير الجاري، من توقيف خمسة أشخاص، من بينهم قاصر يبلغ من العمر 16 سنة، و ذلك للإشتباه في إرتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة الغير مشروعة و الإتجار بالبشر.

حيث ذكر بلاغ المديرية، بأنه تم إيقاف المشتبه فيهم داخل مرآب بحي المستقبل بمدينة العيون، و ذلك أثناء تحضيرهم لتنفيذ عملية للهجرة السرية عبر المسالك البحرية، حيث تم ضبطهم و هم في حالة تلبس بصناعة و حيازة زورقين مطاطيين.

و أضاف المصدر ذاته، أن إجراءات التفتيش المنجز في هذه القضية، أسفر عن حجز سيارة لنقل البضائع، مضختين للهواء و صناديق تحتوي على عبوات لمادة اللصاق، علاوة على أجهزة كهربائية، معدات حديدية و ألواح خشبية تستعمل في تصنيع و تجهيز الزوارق.

فيما تم إيداع المشتبه فيهم الراشدين تحت تدابير الحراسة النظرية كما تم الإحتفاظ بالموقوف القاصر تحت مراقبة المصالح المعنية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، و ذلك للكشف عن جميع ظروف و ملابسات هذه القضية، و كذا إيقاف باقي المتورطين المفترضين في إرتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.