إنتبهوا تناول هذه الأطعمة مع الموز تسمم الجسم

0 257

تعد فاكهة الموز من بين أكثر الفواكه المحببة للملايين حول العالم، و ذلك لسهولة تناولها و إحتوائها على نسبة عالية من السكر.

حيث يعتاد البعض تناول الموز رفقة أطعمة أخرى، و التي قد تسبب عناصرها مع محتويات الموز مشاكل صحية خطيرة. و حذرت بوابة “أخبار اليوم” من تلك الأطعمة.

يأتي البطيخ من بين تلك الأطعمة إذ لا ينصح بتناوله مع الموز لأن وضعهما مع بعضهما البعض يؤدي إلى تركيز أيونات البوتاسيوم في الدم مما يؤدي إلى ضعفة عضلة القلب، قصور الكلى، آلام المفاصل و إنخفاض معدل ضربات القلب و بذلك يؤدى للوفاة .

كذلك لا يفضل تناول الموز مع الألبان لأنها تؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي و أيضا مشاكل في الطحال.

فيما يتسبب تناول الموز مع البطاطا في صعوبة الهضم، و بقاء الطعام فترة طويلة في المعدة و الأمعاء، ما قد يسبب الإنتفاخ، وحتى التسمم المزمن.

من ناحية أخرى، فإن الموز غني بالألياف و يحتوي كمية قليلة من الدهون، ما يجعله وجبة خفيفة ممتازة لفقدان الوزن.

لكن تكمن المشكلة الوحيدة في الموز بإحتوائه على نسبة عالية من الكربوهيدرات و السعرات الحرارية، حيث تحتوي موزة واحدة متوسطة الحجم على 105 سعرات حرارية و 27 غراما من الكربوهيدرات.

أما إستبعاد هذه الفاكهة من النظام الغذائي بسبب هذه العوامل لخشية زيادة الوزن قد يحرمك من فوائدها الصحية المذهلة، لذلك، و من أجل الحرص على فقدان الوزن و الحصول على الفوائد يمكن تناول هذه الفاكهة بطرق معينة للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة، و ذلك عن طريق أكل دقيق الشوفان مع الموز على الإفطار، أو تناول الموز مع زبدة الجوز أو المكسرات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.