اللجنة الملكية للحج تجتمع للإطلاع على التدابير الجديدة لموسم الحج في المملكة العربية السعودية برسم موسم 1443

0 255

إجتمعت، اليوم الخميس، اللجنة الملكية للحج، و إطلعت على التدابير التي إتخذتها السلطات المكلفة بالحج في المملكة العربية السعودية برسم موسم 1443.

حيث أوضح بلاغ لوزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية أنه يشترط أن تكون سن الشخص الذي يسمح له بالحج أقل من 65 سنة شريطة أن يكون قد إزداد في شهر غشت أو ما بعده من سنة 1957.

كما يشترط أن يكون الشخص قد تلقى ثلاثة تلقيحات ضد كوفيد 19، و أن يقدم نتيجة فحص سلبي PCR لكوفيد 19 لعينة أخذت خلال 72 ساعة قبل موعد المغادرة إلى الحج.

فيما أضاف البلاغ ذاته أن حصة الحجاج المغاربة هي 45 في المائة من الحصة العادية أي 15392 حاجا (10186 من تأطير الوزارة و 5206 من تأطير وكالات الأسفار السياحية).

و يترتب عن هذه المعطيات، حسب البلاغ، أن الحجاج المغاربة في حدود النسبة المذكورة سيؤخذون من المحتفظ بهم من قرعة 2019 و في حالة عدم إستكمال الحصة سيتم اللجوء إلى لائحة الإنتظار مع إحترام شرط السن.

كذلك الذين إستبعدوا بسبب شرط السن أو بسبب عدم إستكمال التلقيح سيحتفظ لهم بحقهم في الحج في الموسم المقبل إذا لم يبق شرط السن و إستكملوا التلقيح، يقول البلاغ.

في الختام، و أثناء هذا الإجتماع أخبرت اللجنة بأن الوزارة، بالرغم من ضيق الوقت، ستعمل كل ما في وسعها للقيام بالترتيبات الضرورية لتنظيم حج هذا الموسم، و عندما تتوفر على المعلومات المتعلقة بالسكن، النقل و الخدمات فإنها ستستدعي اللجنة الملكية لإجتماع لاحق في أقرب وقت ممكن قصد تحديد تكلفة الحج، و فترة أدائها، و إبلاغ العموم بذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.