نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي يُعلن رسميا تعيين إريك تن هاغ مدربا جديدا للفريق

0 231

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، اليوم الخميس، أن مدرب أياكس الهولندي إريك تن هاغ سيتسلم مهماته على رأس “الشياطين الحمر”، بدءا من الموسم المقبل و حتى يونيو 2025.

حيث قال النادي الإنجليزي في بيان : “يسر مانشستر يونايتد الإعلان عن تعيين إريك تن هاغ في منصب مدرب الفريق الأول للرجال…إعتبارا من نهاية الموسم الحالي و حتى يونيو 2025، مع خيار التمديد لعام إضافي”.

من جهته، قال تن هاغ البالغ 52 عاما : “إنه لشرف كبير أن يتم تعييني مدربا لمانشستر يونايتد و أنا متحمس للغاية للتحدي المقبل. أعرف تاريخ هذا النادي الرائع و شغف الجماهير، و أنا مصمم تماما على تطوير فريق قادر على تحقيق النجاح الذي يستحقه”.

و أضاف أنه : “سيكون من الصعب مغادرة أياكس بعد هذه السنوات الرائعة، و يمكنني أن أؤكد لجماهيرنا إلتزامي الكامل و التركيز على إنهاء هذا الموسم بنجاح قبل الإنتقال إلى مانشستر يونايتد”.

فعلى الرغم من مرور مدربين من طينة الهولندي لويس فان غال و البرتغالي جوزيه مورينيو، عجز يونايتد عن إستعادة المكانة التي كان عليها أيام الإسكتلندي أليكس فيرغوسون و أكتفى بمشاهدة جاره اللدود مانشستر سيتي يتوج بطلا للدوري الممتاز أربع مرات منذ تنحي الـ”سير” عام 2013.

كما أوكل يونايتد إلى الألماني رالف رانغنيك مهمة تدريب الفريق حتى نهاية الموسم عقب إقالة النروجي أولي غونار سولشاير من منصبه في نونبر، بعد قرابة ثلاثة أعوام على توليه مسؤولية الإدارة الفنية للفريق الذي تألق في صفوفه كلاعب.

كذلك منذ توليه المهمة في 2017، قاد تن هاغ أياكس للفوز بثنائية الدوري و الكأس المحليين عامي 2019 و 2020.

من المؤكد أن مهمة أي مدرب سيتولى مسؤولية الإدارة الفنية ليونايتد ستكون شاقة مع فريق أمام عملية إعادة بناء، لاسيما مع وصول نجوم مثل الفرنسي بول بوغبا و جيسي لينغارد و الأوروغوياني إدينسون كافاني إلى نهاية عقودهم الصيف المقبل.

في الختام، مستقبل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، إبن الـ37 عاما الذي عاد إلى يونايتد الصيف الماضي، غير مضمون بعد الموسم المخيب الذي شهد خروج الفريق من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على يد أتلتيكو مدريد الإسباني، و تخلفه في الدوري الممتاز بعد 33 مرحلة بفارق ثلاث نقاط عن المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.