مشاركة متميزة لجهة مراكش-آسفي في المباراة المغربية للمنتوجات المجالية

0 89

وقعت 45 تعاونية تمثل مختلف الأقاليم التابعة لجهة مراكش-آسفي على مشاركة مميزة في الدورة الخامسة للمباراة المغربية للمنتوجات المحلية ، التي نظمت من 23 يونيو إلى غاية 23 يوليوز في بركان، بمبادرة من وكالة التنمية الفلاحية.

وخلال حفل توزيع الميداليات، الذي أعقب هذه المباراة، تمكنت 26 تعاونية تمثل جهة مراكش – آسفي من الفوز بـ 52 ميدالية ، منها 20 ذهبية و 15 فضية و 17 برونزية ، بالإضافة إلى جائزة التميز الممنوحة لمنتوج ” كبار آسفي”، بحسب بلاغ للمديرية الجهوية للفلاحة بمراكش – آسفي.

ويشهد تنوع المنتجات المعروضة من قبل تعاونيات جهة مراكش-آسفي، من كسكس ، وعسل ، وكبار ، وزيت الزيتون ، وزيت الاركان ، وخل التفاح ، وزيتون المائدة، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأجبان، على مدى غنى هذه الجهة، وفق المصدر.

وآوضحت المديرية أن “هذه المجموعة من الميداليات ما هي إلا دليل على المجهودات الدؤوبة التي تبذلها المديرية الجهوية للفلاحة لمراكش -آسفي بمختلف هياكلها، وكذلك من قبل المصالح اللاممركزة لوزارة الفلاحة على مستوى الجهة، في إطار استراتيجية تنمية المنتوجات المجالية، بهدف تحسين جودة هذه المنتوجات والنهوض بهذا القطاع بشكل عام “.

وأضافت أن هذه الجهود مكنت من تأهيل أكثر من 170 تعاونية، 91 منها مرخصة على الصعيد الصحي من قبل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، بالإضافة إلى ترميز ثمانية منتوجات (زيت زيتون ، زيت أغمات إيلان، زيتون أمزميز ، أركان ، كبار آسفي ، الكمون البلدي من ريحانة، الجوز من الأطلس الكبير وتفاح الحوز)، بينما توجد ستة منتوجات في طور الترميز.

وأضاف أن الهدف الرئيسي من هذه المباراة هو الترويج للمنتوجات المجالية التي تشكل مصدرا لتحسين دخل الفلاح ورافعة لتنمية وتحسين ظروف عيش المرأة القروية و خلق فرص عمل للشباب. وتجدر الإشارة إلى أن الدورة الخامسة للمباراة المغربية للمنتوجات المجالية عرفت تنافس أكثر من 980 منتوجا مجاليا من جهات المملكة الـ12 ، في تطور ملحوظ بالمقارنة مع الدورات السابقة.

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.