الرشيدية..قافلة لجراحة الأطفال في المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف

0 124

إحتضن المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية، أمس الجمعة، قافلة طبية لفائدة أطفال العديد من الجماعات الترابية التابعة للأقاليم الخمس بجهة درعة تافيلالت.

حيث إستفاد من هذه القافلة، التي نظمت بتعاون مع المديرية الجهوية للصحة و الحماية الاجتماعية بدرعة تافيلالت، نحو أربعين من الأطفال الذين يبلغون من العمر أقل من 15 عاما حيث خضعوا لعمليات جراحية.

كما أكد حفيظ طلحة، طبيب جراح للأطفال في المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف أن هذه القافلة الطبية تندرج في إطار المجهودات التي تبذلها المديرية الجهوية للصحة و الحماية الاجتماعية، بالتعاون مع العديد من الشركاء، بهدف تحسين الخدمات الصحية على المستوى الجهوي وضمان ولوج جميع المواطنين إلى الخدمات الطبية والجراحية.

ليوضح طلحة، بعد ذلك أن هذه المبادرة ركزت بشكل أساسي على العمليات الجراحية البسيطة، مبرزا أنها مكنت من تقليص عدد المرضى الذين يحتاجون إلى هذا النوع من العمليات الجراحية و المسجلين في لائحة الانتظار في المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف.

فيما أشار إلى أنه، من أجل إنجاح هذه القافلة، تمت تعبئة طاقم طبي مكون من ثلاثة أطباء جراحين، و مكلف بالتخدير والإنعاش، والعديد من الممرضين والأطر الإدارية من المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف.

و أبرز المتحدت ذاته، أن هذه القافلة ساهمت في تقريب الخدمات الصحية من السكان، لا سيما المنحدرين من الجماعات القروية في جهة درعة تافيلالت، وكذا تقليص مدة انتظار مواعيدهم الطبية.

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.