تارودانت..الدورة الـ15 للمهرجان الوطني للدقة و الإيقاعات من 23 إلى 25 شتنبر الجاري

0 230

تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل -قطاع الثقافة-، بشراكة مع المجلس الجماعي لتارودانت و المجلس الإقليمي لتارودانت و بتعاون مع عمالة إقليم تارودانت، خلال الفترة الممتدة من 23 إلى 25 شتنبر الجاري، الدورة الـ15 للمهرجان الوطني للدقة و الإيقاعات بتارودانت، تحت شعار : “فن الدقة جسر بين الماضي و الحاضر”.

حيث يأتي هذا الحدث الثقافي، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في إطار استراتيجية الوزارة الوصية لصيانة فن الدقة، والحفاظ عليه، والتعريف به، وضمان استمراريته، ونقله للأجيال القادمة، ودعم الفرق العاملة على إحيائه، كونه يجسد عنصرا أساسيا من الهوية الثقافية المغربية.

كما تجمع هذه الدورة بين الجانب الاستعراضي الشعبي و الاحتفالي بمشاركة جميع المدن المغربية التي تمثل فن الدقة مثل تارودانت، مراكش ودمنات.

فيما تتضمن فقرات المهرجان كذلك، لحظة للوفاء والاعتراف من خلال تكريم ثلة من أعلام فن الدقة والإيقاعات وفنانيه، تقديرا لمسيرتهم الفنية المميزة ولعطائهم المشهود له، ولما بذلوه من مجهود وافر في الحفاظ عليه، وصونه، وضمان استمراريته، والتعريف به وبنبل رسائله الفنية والإنسانية.

و انسجاما مع الأهداف المتوخاة من المهرجان، يسعى المنظمون لعقد محاضرة في موضوع : “الفنون الشعبية والروابط التي تربطها بفن الدقة” بمشاركة باحثين ومفكرين ومهتمين في هذا الميدان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.