المهرجان الدولي للفيلم بمراكش..السينما المغربية حاضرة بقوة في النسخة الخامسة من ورشات الأطلس

0 167

أكد مسؤول ورشات الأطلس، تيبو براك، أن النسخة الخامسة من البرنامج الذي استحدثه المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، تتميز بالحضور البارز للسينما المغربية.

وأبرز براك، أن الحضور القوي للسينما المغربية يعكس المكانة المهمة التي تحظى بها لدى منظمي هذه الورشات، مسلطا الضوء على الدينامية الرائعة التي تتميز بها الأفلام المغربية المبرمجة في دورة هذه السنة.

وقال في هذا الصدد “الأفلام التي تمت برمجتها هذه السنة تظهر دينامية حقيقية وإحياء حقيقيا للسينما المغربية”، معربا عن أمله في أن تساهم الورشات بشكل أكبر في تعزيز هذه الدينامية التي تحظى بتقدير كبير.

يشار إلى أنه تم اختيار 23 مشروعا وفيلما للدورة الخامسة من ورشات الأطلس، التي تتواصل حتى 17 نونبر الجاري، في إطار الدورة الـ 19 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش.

ويقدم برنامج ورشات الأطلس هذه السنة 16 مشروعا في مرحلة التطوير و 6 أفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج لسينمائيين من 11 دولة، تم اختيارها من بين 240 طلبا تم التوصل بها من دول القارة الإفريقية والعالم العربي.

وتستفيد المشاريع ال23 المختارة من مواكبة خاصة من قبل مستشارين في كتابة السيناريو والإنتاج والتوزيع والمونتاج والتأليف الموسيقي، علاوة على المشاركة في سوق للإنتاج المشترك، يضم 250 من المهنيين الدوليين المعتمدين.

وبالموازاة مع برنامجها الرئيسي، تستضيف الورشات هيئات وجمعيات تدعم المبادرات التي تواكب وتؤسس الشبكات المهنية في المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.