تزنيت تحتضن الدورة الرابعة لملتقى أفولاي للمسرح الأمازيغي

0 70

تحتضن مدينة تزنيت في الفترة بين 18 و 21 نونبر الجاري، فعاليات الدورة الرابعة لملتقى أفولاي للمسرح الأمازيغي، تحت شعار “المسرح الأمازيغي ورهان الارتقاء بالمهن الفنية”، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى 67 لعيد الاستقلال المجيد.

و تتوخى هذه الدورة، التي تقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وبمبادرة من وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة -، خلق منصة إبداعية لتثمين مختلف الإبداعات والتعابير والظواهر المسرحية الأمازيغية.

كما تطمح إلى المساهمة الفعلية في تنزيل المقتضيات الدستورية المتعلقة بالأمازيغية، والقانون التنظيمي المتعلق بتحديد مراحل تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية وكيفيات إدماجها في مجال التعليم وفي مجالات الحياة العامة ذات الأولوية.

فيما تعرف هذه النسخة، مشاركة العديد من الفرق المسرحية من مختلف جهات المملكة، وتنظيم ورشات في المهن الفنية ومنصة للتداول الجهوي حول سبل تطوير المهن الفنية ذات الصلة بصناعة الفرجة المسرحية الأمازيغية.

هذا و يقترح برنامج الدورة الرابعة، تكريمات لعدد من رواد الحقل المسرحي الأمازيغي، إلى جانب حفل تتويج الفائزين في مسابقة أفولاي للمسرح الأمازيغي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.