وليد الركراكي الناخب الوطني يوجه دعوة إلى بيرنلي الإنجليزي من أجل ضم لاعبه المغربي انس الزروري للمشاركة في كأس العالم

0 195

وجه وليد الركراكي، اليوم الأربعاء دعوة إلى بيرنلي الإنجليزي من أجل ضم لاعبه المغربي انس الزروري، للمشاركة في كأس العالم، بعدما تم تأهيله رسميا مساء يوم من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا) .

حيث وجه وليد الركراكي مدرب المنتخب الوطني الدعوة إلى أنس الزروري المحترف ضمن فريق بيرنلي الإنجليزي للانضمام الى بعثة المنتخب الوطني بقطر للمشاركة في نهائيات كأس العالم.

وجاء ذلك لتعويض اللاعب امين حارث الذي أصيب في المباراة التي جمعت يوم الاحد 13 نونبر 2022 بملعب لويس الثاني بين فريقه اولمبيك مرسيليا وموناكو لحساب الجولة 15 من البطولة الفرنسية في درجتها الأولى .

حيث صادقت الفيفا اليوم الأربعاء، على منح انتقال الجنسية الرياضية للمحترف أنس الزروي، من بلجيكي إلى مغربي، نزولا عند طلب الجامعة بتعويض اللاعب بنجم مرسليا المصاب أمين حارث.

وحجزت الجامعة الملكية المغربية، لتنقل أنس أنس الزروي، نجم بيرنلي الإنجليزي للالتحاق بالإمارات العربية، حيث تنقل الاسود لمواجهة منتخب جورجيا وديا.

وغرد الناقد الرياضي البلجيكي صاشا تافوليري، أن الجامعة البلجيكية بعث وثائق الزروي إلى الجامعة الدولية لكرة القدم الفيفا تجاوبا مع مراسلة توصلت بها بشأن رغبة اللاعب في حمل قميص المغرب.

وجاء ذلك بعدما فشلت مفاوضات اقناع إبراهيم دياز صانع ألعاب فريق ميلان الإيطالي المغربي ، للمشاركة في مونديال قطر بدلا عن أمين حارث المصاب.

وكان تقرير إعلامي إيطالي موثوق، قد قال سابقا ان إبراهيم قد يكون حاضرا في مونديال قطر المقبل لكن ليس مع المنتخب الإسباني، ولكن مع المغرب.

وفقًا لما أوردته SempreMilan.itعبر صحيفة Tuttomercatoweb ، يمكن أن يحدث تغيير مفاجئ في مستقبل إبراهيم دياز الذي كان يتوقع على الأرجح قضاء استراحة كأس العالم مع فريق ميلان.

وزعم التقرير أن لاعب الوسط المهاجم قد يتم استدعاؤه من قبل المغرب للمشاركة في المونديال بعد الإصابة التي تعرض لها أمين حاريت ،الذي يلعب في نفس مركز دياز.

وأضافت مدرب المغرب لا شك أنه يفكر في السؤال عما إذا كان إبراهيم سيمثلهم كبديل محتمل لحاريت بالنظر إلى أنه يحمل جنسية مزدوجة. (مغربية– إسبانية).

بيدا أن إبراهيم الذي اختار تمثيل إسبانيا بعد أن ظهر لأول مرة على المستوى الدولي مع منتخب الشباب ، اضاع فرصة اللعب في كأس العالم حيث مع المغرب.

يذكر أن دياز صانع ألعاب الميلان معار من ريال مدريد لميلان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.