بالصور..والي الجهة كريم قسي لحلو يترأس اجتماع اللجنة الجهوية لبرنامج”فرصة”بحضور عمال الأقاليم و ممثل رئيس مجلس الجهة

0 240

عقدت اللجنة الجهوية لبرنامج فرصة بعد زوال يومه الخميس29 دجنبر2022  اجتماعها  بمقر الولاية تحت رئاسة كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي  بحضور السادة عمال أقاليم الجهة و ممثل رئيس مجلس الجهة.

حيث في كلمته الافتتاحية بالمناسبة ذكر الوالي بأهمية تنزيل برنامج “فرصة” و اهدافه لتطوير المشاريع بالنسبة لحاملي الأفكار و المقاولين مما يسمح بالاستفادة من التكوين و المواكبة و التمويل إذ يهدف هذا البرنامج على الصعيد الوطني الى دعم 10.000 حامل مشروع منها 1220 كحصة مخصصة لجهة مراكش آسفي و ذلك من خلال تسهيل الولوج الى التكوين و التمويل و تقديم الدعم و المواكبة للمستفيدين.

كما ذكر الوالي بهياكل حكامة البرنامج حيث تم إرساء لجنة استراتيجية و لجنة قيادة على الصعيد الوطني و لجنة جهوية و لجان إقليمية على المستوى الترابي.

 

بعد ذلك قدمت المسؤولة الجهوية عن وحدة تدبير البرنامج عرضا مفصلا حول حصيلة منجزات المرحلة الاولى من البرنامج لسنة 2022 و التي توجت بتوقيع اتفاقيات استفادة 1318 مشروعا بغلاف مالي إجمالي قدره 122 مليون درهم مول منها فعليا 712 مشروعا بقيمة 66 مليون درهم. 

ليتم إثر ذلك تقديم نماذج لبعض المشاريع المستفيدة من التمويلات في إطار البرنامج بمختلف أقاليم الجهة و التي تم استعراضها امام انظار الحضور.

و بعد التدخلات و في ختام اللقاء شكر الوالي كل المتدخلين على مساهمتهم في تنزيل البرنامج داعيا لمواصلة و مضاعفة الجهود لإنجاح كل البرامج و المبادرات الهادفة لتسهيل إحداث المقاولات و الأنشطة الاقتصادية و إنعاش الشغل خاصة للشباب و النساء مؤكدا بأن كل المصالح الإدارية المعنية بالجهة تبقى رهن الإشارة لدعم هذه الجهود.   

وفي ختام الاجتماع قام والي الجهة و أعضاء اللجنة بجولة لفضاء عرض أولي لمشاريع و منتوجات المستفيدات و المستفيدين من البرنامج من مختلف أقاليم الجهة.

للإشارة فقد حضر هذا الاجتماع الكاتب العام للعمالة و الكاتب العام للشؤون الجهوية بالولاية و ممثلو الغرف المهنية و رؤساء المصالح اللاممركزة المعنية أعضاء اللجنة الجهوية لبرنامج “فرصة” علاوة على  مسؤولي الحاضنات و مؤسسات التمويل الشريكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.