مصالح المنطقة الإقليمية للأمن بمدينة المحمدية تباشر عمليات أمنية استباقية لتأمين مباراة كرة القدم

0 148

باشرت مصالح المنطقة الإقليمية للأمن بمدينة المحمدية عمليات أمنية استباقية و أخرى نظامية لتأمين مباراة كرة القدم التي جمعت، يومه الخميس 05 يناير الجاري، بين فريقي الجيش الملكي و الشباب الرياضي السالمي.

حيث أن العمليات الاستباقية مكنت من ضبط 69 قطعة من الأسلحة البيضاء من مختلف الأحجام و الأشكال و عدد من العصي المعدنية بحوزة عدد من المشجعين، و التي يشتبه في حيازتها بهدف استعمالها لأغراض الشغب و العنف المرتبط بالرياضة.

كما أن التدخلات النظامية التي تواصلت على مدار هذه المقابلة، أسفرت من إيقاف 42 شخصا، من بينهم 15 قاصرا، و ذلك للإشتباه في تورطهم في حيازة هذه الأسلحة و الأدوات الحادة و الراضية، و التخدير و عدم الإمتثال و الرشق بالحجارة و العنف في حق عناصر القوات العمومية.

فيما نتج عن هذه الأعمال تسجيل تعرض أربعة موظفين للشرطة لإصابات جسدية متفاوتة، نقلوا على إثرها للمستشفى من أجل تلقي العلاجات الضرورية، فضلا عن تسجيل خسائر مادية بتجهيزات الملعب الداخلية.

و قد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية بالمحمدية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل واحد منهم، و كذا التحقق من مستوى و درجة تورط كل شخص منهم في الأفعال الإجرامية المرتكبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.