تزنيت..النسخة الثامنة لمهرجان “تيز طالنت شوو” للمواهب الشابة ما بين 12 يناير و 16 مارس المقبل

0 240

تحط القافلة الوطنية لمهرجان “تيز طالنت شوو للمواهب الشابة” – مرحلة الكاستينغ –، الرحال بمدينة تزنيت، و ذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 12 يناير إلى 16 مارس 2023.

حيث ستعرف هذه النسخة، المنظمة من قبل جمعية شباب و مواهب النسخة الثامنة للقافلة الوطنية للمهرجان، بشراكة مع المجلس الجماعي لتزنيت و بدعم من وزارة الشباب و الثقافة و التواصل، و مجلس جهة سوس ماسة و المجلس الإقليمي لتزنيت و عدد من الفاعلين، تنظيم جولة وطنية لاكتشاف المواهب بكل من مدينة تزنيت و أكادير و كلميم ثم العيون و الدار البيضاء ثم مدينة طنجة.

كما سيتم اختيار مجموعة من الطاقات الإبداعية الموهوبة للتنافس حول لقب هذه الدورة في نهائيات ستستضيفها مدينة تزنيت مطلع شهر يوليوز المقبل.

فيما تهدف هذه التظاهرة إلى إدراك أهمية خلق جيل جديد صاعد من الشباب و إبراز الطاقات الواعدة في شتى مجالات الفن من أجل الحفاظ على دينامية إنتاج فنانين يشرفون الوطن في مختلف المحافل الدولية.

هذا و يسعى المهرجان إلى التمكين النظري و التقني للمشاركين في المهن ذات العلاقة بالصناعات الثقافية، و التي ستؤدي إلى تطوير صناعة ثقافية و إبداعية شبابية.

و ستجوب قافلة المهرجان مختلف عمالات و أقاليم المملكة، من أجل اكتشاف أكبر عدد ممكن من المواهب، خاصة و أن المهرجان أخد على عاتقه أن يكون رافدا للمشهد الفني و الثقافي عبر التنقيب عن الطاقات بتنوع مواهبها خصوصا في الغناء، الرقص، الكوميديا، و ألعاب الخفة إضافة إلى محاكاة الأصوات.

يشار إلى إدارة المهرجان خصصت هذه السنة جائزة مالية مهمة للفائز بالجائزة الكبرى للمهرجان، إضافة إلى جوائز عينية. كتشجيع للطاقات الواعدة في بدل المزيد من الجهد و العطاء من أجل خلق دينامية فنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.